الثلاثاء، 1 مارس 2016

ردود أفعال متباينة لصور "طبيب" يمسح "البلاط" في جامعة أسيوط


أثار انتشار صور رئيس قسم الجراحة بمستشفى الأطفال بجامعة أسيوط ردود أفعال مختلفة بين الأوساط الجامعية والمواطنين في أسيوط .

فقد اعتبرها البعض محاولة للشهرة وجذب الانتباه لشخص الدكتور وإظهاره بدور المتواضع والمتفاني في عمله بينما اعتبرها البعض إنها تعبر عن أزمة حقيقية في العمالة داخل الجامعة عامة والمستشفيات الجامعية خاصة.

وأكد الدكتور طارق الجمال عميد كلية الطب بجامعة أسيوط ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية أن إدارة المستشفى قامت بحل هذه المشكلة منذ أسابيع وتعاقدت مع 500 فرد من العمالة بنظام اليومية من صندوق تحسين الخدمة، بالإضافة إلى العمال القدامى وأن الأزمة الحقيقية في التمريض.

حيث أننا نعانى عجزا في التمريض يبلغ أكثر من ألفي ممرضة، مشيرا إلى أن ما فعلة رئيس قسم الجراحة عمل ايجابي رغم أنه ليس من اختصاصه وهناك أعمال تطوعية من الأطباء وأعضاء هيئة التدريس بالمستشفيات الجامعية مثل التبرع بالدم للمصابين والتبرع بمرتباتهم لصندوق تحسين الخدمة التي يتم منها الصرف على شراء على مستلزمات للمرضى الغير قادرين .

وقال الدكتور محمد عبد القادر عثمان، رئيس وحدة جراحة الأطفال بالمستشفى الجامعي بأسيوط أن الصور التي التقطت له أثناء قيامة بمسح وتنظيف القسم، التقطت دون علمه، حيث كان يساعد العمال في تنظيف القسم، وفوجئ بانتشارها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار عبد القادر، إلى أنه أطلق هذه المبادرة على أن تكون يوم الأربعاء من كل أسبوع نظرا لوجود عجز في عمال النظافة بوحدة جراحة الأطفال بمستشفى الأطفال الجامعي في أسيوط،، فقرر مساعدة العمال في أعمال نظافة، قسم جراحة الأطفال تحفيزا للعمال حيث أن الوحدة بها 4 عمال يعملون على 3 نوبتجيات في حين أننا في حاجة إلى 10 عمال نظافة ،إذ أن وحدة جراحة الأطفال تخدم حالات الحوادث واستقبال الحالات على مدار أيام الأسبوع بدون توقف.

وأوضح أن وحدة جراحة الأطفال بمستشفى أسيوط الجامعي ، تخدم محافظات الصعيد بدءا من بني سويف إلى أسوان، وأن العمليات التي يتم إجراؤها لا تقل كفاءة عن عمليات مستشفات الدول الأوربية.

ولفت إلى دعم الدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس جامعة أسيوط، والدكتور طارق الجمال عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية والدكتورة زينب محي الدين، مدير مستشفى الأطفال لوحدة جراحة الأطفال وتوفير المعدات والأجهزة الطبية.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قد نشرت صورا لقيام الدكتور محمد عبد القادر، رئيس وحدة جراحة الأطفال بمستشفى الأطفال الجامعي بأسيوط بارتداء ملابس عمال النظافة وتنظيف غرف العمليات وبرفقته أحد العمالة.


محمد منير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...