الأحد، 27 مارس 2016

محافظ أسيوط يتفقد أراضي الدولة غير المستغلة لإقامة مشروعات خدمية عليها














 قام المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط بجولة داخل مدينة أسيوط لتفقد بعض المواقع والأراضي الفضاء المملوكة للدولة وغير المستغلة لإنشاء مشروعات ذات نفع عام عليها.. رافق المحافظ خلال الجولة النائب محمد حمدي دسوقي عضو مجلس النواب والمهندس محمد صلاح رئيس شركة المياه والصرف الصحي بأسيوط ومحمد حلمي رئيس حي شرق وهويدا شافعي رئيس حي غرب وعداً من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

كان المحافظ قد كلف رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتشكيل لجان لإجراء حصر شامل لكافة الأراضي الفضاء من أملاك الدولة غير المستغلة لإدراجها في خطط التنمية وإقامة مشروعات عليها تخدم المواطنين كالمدارس والوحدات صحية أو المشروعات الاستثمارية.

بدأت الجولة بتفقد المحافظ لمدرسة أسيوط الرسمية المتميزة للغات بمنطقة الأزهر بحي شرق مدينة أسيوط ووافق على مقترح ضم قطعة أرض خارج سور المدرسة وداخل خط التنظيم مساحتها 400 متر لعمل توسعات وبناء جناح أخر للمدرسة 5 أدوار بواقع 20 فصل و5 معامل للقضاء على كثافة الفصول وتفقد أيضا الأرض الواقعة أسفل كوبرى الواسطي بمنطقة نزلة عبد اللاه لدراسة إنشاء موقف لسيارات السرفيس عليها وكلف الإدارة الهندسية بحي شرق بعمل رفع مساحي وخرائط للمنطقة ووضع تصور لمداخل ومخارج الموقف بعيداً عن العمارات السكنية.

كما تفقد قطعة أرض تبلغ مساحتها نصف فدان بميدان البدري بحي غرب مدينة أسيوط مستغلة كمشتل تابع للحي ووافق على مقترح إنشاء مدرسة عليها تخدم أهالي المنطقة مع إيجاد مكان بديل للمشتل وأصدر تعليماتة لإخطار هيئة الأبنية التعليمية بالبدء الفوري في خطة إنشاء المدارس الجديدة في الأراضي التي يتم إتاحتها وخلال الجولة تفقد مركز شباب عرب المدابغ ووعد بإدراج المركز ضمن خطة دعم مراكز الشباب التي تقوم بها المحافظة حالياً وذلك لإنشاء ملعب كرة قدم في قطعة أرض توسعات تابعة لمركز الشباب وعمل سور حول الأرض لحمايتها من التعديات.

وتفقد أيضا خلال الجولة أعمال التطوير التي تمت بجراج الحملة الميكانيكية بحي غرب حيث تم إنشاء مغسلة ومشحمة بالجهود الذاتية لتوفير النفقات والوقت وعمل صيانه دورية لسيارات الحملة كما تم بناء 6 غرف كمخازن للتشوين.

وأكد الدسوقي أنه لابد من وضع خطط مستقبلية حتى لا نتفاجأ بعد عدة سنوات أنه لا توجد مدارس أو خدمات تستوعب الزيادة السكانية مشيراً إلى أن جولاته ستتكرر بجميع المراكز والمدن بالتنسيق مع أعضاء مجلس النواب للوقوف على المشاكل وحلها والبحث عن الأماكن غير المستغلة لإستغلالها بصورة جيدة وإقامة مشروعات تنموية عليها تخدم أهالي هذه المناطق لافتاً أنه سيتم حصر الأراضي المناسبة لإقامة مشروعات استثمارية تمهيداً لتسويقها بين المستثمرين.

من جابنه أشاد محمد حمدي دسوقي عضو مجلس النواب بسعي المحافظ الدائم لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين لافتاً إلى أن العمل الشعبي والتنفيذي مكملان لبعضهما وأنه يتعاون مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لحل أكبر قدر من المشاكل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...