الأربعاء، 2 مارس 2016

صور| انطلاق فعاليات دورة الأوقاف في الفتوى وتفكيك الفكر المتطرف بأسيوط










انطلقت أمس الثلاثاء،فعاليات الدورة التخصصية الأولي لـ 25 إمامًا متميزًا من 5 محافظات بصعيد مصر،تحت عنوان"صناعة الفتوى وتفكيك الفكر المتطرف"،بمركز الإعلام بوسط مدينة أسيوط.

وأكد الشيخ محمد العجمي، وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط،أن قرار وزير الأوقاف بأن تكون الانطلاقة الأولي لدورات تدريب الأئمة على الإفتاء من أسيوط و خاصة محافظات الصعيد، ولذلك لدعم تنميتها فكريا ،بالتوازي مع اتجاه الدولة في التنمية الاجتماعية والخدمية والثقافية للصعيد؛ مؤكدا على حرص وزارة الأوقاف ودار الإفتاء المصرية العمل تحت مظلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب ،شيخ الأزهر،في محاربة ومحاصرة الإرهاب و نشر الفكر الوسطي المستنير.

وأضاف العجمي أن الخلل الذي يعيشه المجتمع الآن ما هو إلا حالة انفصام بين المنهج المنير والواقع المرير، وأهل الباطل أصبح لباطلهم شأنًا بعدما تخلى أهل الحق عن نصرته، ونحن كأئمة نعمل بمنهج الإسلام والفكر الوسطي المعتدل ولكننا نواجه أفكارًا متعددة.

ومن جانبه قال الشيخ عصام أنس الزفتاوي، مدير عام الفتوى بأسيوط، إن محاضرة اليوم تدور حول نشر الفكر الأزهري الوسطى فدولة القانون هي من أهم المبادئ المقبولة في فقهها وشريعتها وتؤدى إلى الاستقرار، كما تتناول كيفية القضاء على الفوضى وتنظيم العلاقة بين أطراف المجتمع وسلطاته.

جدير بالذكر أن فعاليات دورة الإفتاء للأئمة المتميزين بوزارة الأوقاف ،تستمر حتى 5 مارس المقبل ،وذلك ضمن سلسلة الدورات التدريبية التي تعقدها الوزارة بالاتفاق مع دار الإفتاء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...