السبت، 5 مارس 2016

تنمية اسيوط : طريق “أسيوط – البحر الاحمر ” محور تنموى لابد من استغلاله


أكدت حركة تنمية اسيوط انه حان الوقت من اجل العمل على دفع وتنشيط مشروع طريق “اسيوط – البحر الأحمر” وذلك بما يتماشى مع حجم الآمال المعقودة عليه، وبما تستلزمه المرحلة الاقتصادية الراهنة ، مع العمل على جذب الاستثمارات لهذا المحور التنموى الضخم، بما يتيح الآلاف من فرص العمل لأبناء الصعيد عامة،  وذلك بعد بعد اختصار‏65 % من الوقت وتكلفة الانتقال لميناء سفاجا.

واضاف عقيل اسماعيل عقيل رئيس الحركة انه يجب استغلال الطريق فى اقامة عدد من المشروعات مثل مناطق للتخزين الجمركى ، وموانئ جافة لتسهيل حركة الشحن من وإلى ميناء سفاجا الحالى، وتخفيف الضغط على الطاقة التخزينية والمساحة الجمركية فى الموانئ البحرية وخاصة ميناء سفاجا ولخدمة التصدير ونقل البضائع ، ومصنع للاسمنت وكذلك مستشفى دولى لخدمة رواد الطريق بجانب استصلاح الاف الافدنة على جانبى الطريق .
واكد على رفاعى سليمان امين عام الحركة ورغم مرور أكثر من خمس سنوات علي افتتاح وتشغيل طريق الصعيد البحر الاحمر لدفع عجلة التنمية بمحافظات الجنوب وربطها بميناء سفاجا البحري إلا ان الطريق مازال يعاني من نقص الخدمات علي جانبيه، ليصبح الطريق في النهاية متنفساً لأهالي الصعيد ومركزاً إقتصادياً هاماً لجذب الإستثمارات .


د. هند بدارى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بالفيديو مباحث قسم ثان أسيوط تنجح في إعادة طفل مخطوف لأهله

نجح ضباط مباحث قسم ثان أسيوط برئاسة المقدم أحمد ابوبكر في إعادة طفل مخطوف بمنطة الحمراء لأهله بعد خطفه وطلب فدية مالية وتم القبض على الخ...