السبت، 12 مارس 2016

فقراء أسيوط يصرخون .. من سوء العدالة فى توزيع معاش برنامج تكافل وكرامة .. وصاحب أبراج باسيوط يحصل على معاش تكافل وكرامة وهو ليس فى إحتياج له


●تعد محافظة أسيوط أكثر المحافظات فقرا وأطلقت وزارة التضامن الاجتماعى مشروع تكافل وكرامة بالشراكة مع البنك الدولي الذى يمول البرنامج بقرض قيمته 400 مليون دولار لعدد 9 محافظات منهم محافظة أسيوط . .
●منذ عام مضى بدأ هذا المشروع ف القرى ولكن سوء توزيع الدعم لمستحقيه باق حتى الآن. . حيث تقدم المواطنين منهم من له مصادر وصاحب مشروع وكان من نصيبه معاش تكافل وكرامة .. ونماذج كثيرة من المواطنين لن يكن من يمسك بأيديهم وحتى الآن فى إنتظار نظر المسؤولين لهم ..
●سوء العداله فى توزيع معاش برنامج تكافل وكرامة ترتب عليه انطباعا عن هدم أهداف ومبادئ ثورتين عظيمتين وترك أثرا فى أزهان الكثير بأن الدوله لن تتغير والمحسوبية كائنة فضلاً عن التمييز العنصري بين ماهو ثرى وحصل على دعم وبين ما هو فقير ولن يحصل على دعم ..
■أكد بخصوص هذا الجانب الأستاذ. فؤاد شندويل وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بأسيوط بأنه سوف يقوم خلال الأسبوع المقبل بتشكيل لجنة ميدانية لتقييم من حصل على المعاش وغير مستحق سوف يتوقف عنه بل وسوف يقوم بإسترجاع ما تم حصوله عليه من الدعم مستنداً بذلك على أن الجميع تم توقيعه على إقرار لصحة البيانات الشخصية.
•صرح شندويل بأنه جارى تحديث قاعدة البيانات بأسيوط وان المتقدمين للحصول على المعاش 204 ألف حتى الآن وفتح قبول تلقى الطلبات ب 4 مناطق جديدة .
●من جانبه تحدث المهندس. ياسر الدسوقى محافظ أسيوط فى هذا الشأن موضحاً بأنه تم الإجتماع مع وفد منذ يومين من وزارة التضامن بمقر مبنى المحافظة وأشاد بجهود الوزيرة غادة والى ومدى اهتمامها ببرنامج تكافل وكرامة موضحاً ليس فقط مساعدات مادية ولكنه يهدف إلى الإهتمام بالتعليم والصحة وشرح الدسوقى بأن البرنامج يقدم للأسر المحتاجة ويكون أطفالهم بالمدارس منتظمين ف الحضور بنسبة 80% و أن يكون أطفالهم نالوا التطعيمات الخاصة بهم . فضلاً عن منح فئات لا تستطيع أن تعمل وليس لها مصادر وتحتاج إلى حماية إجتماعية. – طالب د.ن من ابوتيج متزوج ولديه اطفال ف سن التعليم وتقدم لحصوله على برنامج تكافل وكرامة ولم يتم الرد عليه حتى الآن وأعاد مظلمته لعدة مرات.
– على النقيض قال ف.ه من دكران بأنه يملك ابراج وليس ف إحتياج لكنى تقدمت بأوراقى للحصول على معاش تكافل وكرامة مثل بقية المواطنين وبدون بحث الحالة تم قبول والآن أتمتع ب معاش تكافل وكرامة.


بطرس هلال

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...