الاثنين، 18 أبريل 2016

إنشاء قصر ثقافة الزعيم جمال عبد الناصر بمسقط رأسه بقرية بنى مر بمركز الفتح باسيوط



قررت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة د. سيد خطاب إنشاء قصر ثقافة الزعيم جمال عبد الناصر فى مسقط رأسه بقرية بنى مر التابعة لمركز الفتح بمحافظة أسيوط وذلك تكريماً وتخليداً له.
حيث قام عبد العال زهران مدير عام فرع ثقافة أسيوط بجولة تفقدية لقرية بنى مر لإطلاق إشارة بدء العمل لإنشاء القصر برفقه رئيس مركز ومدينة الفتح ورئيس الوحدة المحلية بقرية بنى مر وماهر فخرى رئيس قسم التخطيط بثقافة أسيوط.
ومن جانبه أشار زهران إلى أن قصر ثقافة الزعيم جمال عبد الناصر هو الحلم الذى لطالما سعت لأجله ثقافة أسيوط تكريماً للقرية التى ينتمى إليها الزعيم، كما أوضح أهمية هذا الصرح ليس بالنسبة للقرية فقط بل لأنه الموقع الثقافى الأول الذى يتم إنشاؤه بمركز الفتح وإنه يعتبر نموذجاً مبتكراً على مستوى صعيد مصر، موضحاً أن الموقع يقع على مساحة 1200 م2 وهو يتكون من ثلاث طوابق تضم قاعات ومكاتب إدارية، كما يشمل على مكتبة عامة ومكتبة للطفل ونادى للتكنولوجيا ونادى للطفل ونادى للمرأة، بالإضافة إلى مسرح شتوى يتسع لحوالى 600 فرد ومسرح صيفى يتسع لحوالى 300 فرد, وأكد على أن يعد كقصر نموذجى من أكبر القصور التى يتم تأسيسها فى صعيد مصر .
والجدير بالذكر أن جهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة يتولى عملية إنشاء القصر وبمتابعة المهندس كمال طاحون والمهندس محمود.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...