الثلاثاء، 10 مايو 2016

بالصور ربة منزل بمدينة الغنايم باسيوط تعول 5 أطفال فى منزل قديم .. والعقارب والثعابين تطاردهم .. ومطلبها الوحيد الحصول على شقة بمساكن الإيواء














تقطن روايح محمد بخيت، ربة منزل ومطلقة وتعول 5 أطفال، في منزل آيل للسقوط، بحارة  ضيقة لاتسع مرور شخصين، علي جانبيها حوائط قديمة مبنية بالطوب اللبني تظهر عليها التشققات، تظن أن الداخل لن يعود للحياة مرة أخري، فى منطقة الغنايم غرب في أسيوط.

التسرب من التعليم

بوجه بشوش وملابس اتشحت بالسواد التقينا(روايح محمد بخيت – 39 عامًا)، تقول زوجي سابنا وتزوج عليا وترك لي 5 أبناء تركوا جميعًا مدارسهم نظرًا لظروفي المعيشية الصعبة، وأنا ست جاهلة لا أعرف شي في الحياة، ولدي طفل رجليه تعبينه ومش معي مصاريف لعلاجه.

عقارب وثعابين

وتابعت: كنت أعيش في منزل والدي القديم الذي لا يحتوي علي أي شي من سبل الحياة، بالإضافة إلي أنه آيل للسقوط وحوائطه تشققت، وتركته وفضلت العيش في بيت أختي بعد أن أصبحت العقارب والثعابين تطاردنا ما بين الحين والأخر حتي قتلت شقيقي الذي كان يسكن في المنزل ويعاني من مرض نفسي.

شقة إيواء

وأضافت إنها ليس لديها أي معاش وأبناء عمومتها هم من يقوموا بمصاريفهم هي وأبنائها، وتضيف: تقدمت بأوراقي للحصول علي شقة بمساكن الإيواء بالمدينة وبعد أدراج أسمائنا في الكشوفات والتقارير لم أحد يقوم بالرد علينا، وذهبت لمقابلة المحافظ لعرض مشكلتي عليه لم أستطيع مقابلته وأناشد كل القلوب الرحيمة أن ينقذوني أنا وأبنائي.


حسن فتحى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...