الثلاثاء، 10 مايو 2016

تادرس قلدس ’’ نائب اسيوط ’’ يتقدم بطلب إحاطة عاجل بشأن تحول مدينة أسيوط الجديدة إلى مدينة للأشباح بسبب قلة الخدمات


تقدم النائب تادرس قلدس تادرس نائب أسيوط بطلب إحاطة عاجل إلى الدكتور على عبدالعال رئيس المجلس بتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، بالرد والتوضيح على ما يحدث فى مدينة أسيوط الجديدة، والتى تحولت إلى مدينة أشباح، لا يسكنها سوى 10% من السكان، بسبب قلة الخدمات.

قال النائب فى طلب الإحاطة إن هذه المدينة تم إنشاؤها منذ 16 عاما حتى الآن، بقرار رئيس الجمهورية رقم (194) لعام 2000، وتكلفت حتى الآن 12 مليار جنيه، ورغم كل تلك السنوات فإن نسبة الإسكان الفعلي بها لا تتعدى 10%، مما جعل العديد من المساكن للسرقة سواء في مرحلة الإنشاء أو بعد تشطيبها زاد فى الفترة الأخيرة.

وأشار إلى أنه برغم وجود مستشفى واحد فقط، فإنها تعانى من قلة الإمكانيات والخدمات الطبية بها، إضافة إلى عدم وجود مصالح الحكومية أومرافق أومتنزهات، وندرة المواصلات التي تربط المدينة بأسيوط القديمة، مما أدى إلى ارتفاعها بشكل مبالغ فيه، مما أدى إلى أن تصبح المدينة مكانا طارداً للسكان، بدلا من أن تصبح مكاناً لجذب الناس.


محمد الميرغنى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...