الثلاثاء، 10 مايو 2016

أصوات تفجيرات مشروع الهضبة تثير ذعر أهالي أسيوط .. متقلقوش الولاد بس بيتدربوا .. آية: إيه موضوع الانفجار دا يا جماعة.. أيمن: في جبل درنكة عشان طريق الهضبة.. عمرو: أنا صحيت من صوت فرقعة باب الأوضة.. على: ما بتعملش ترند غير في المصايب


سادت حالة من الذعر والفزع بين مواطني محافظة أسيوط، بعد سماعهم دوي انفجارات متتالية بجميع أنحاء المحافظة، منذ صباح اليوم الثلاثاء، نتيجة تفجير الصخور البازلتية، والتي تحدث أصوات تفجيرات مدوية ضمن أعمال مشروع الهضبة الغربية.

جدير بالذكر أن مشروع الهضبة الغربية يعد أكبر المشروعات السكنية التنموية العملاقة والذي يوفر الآلاف من الأراضي المعدة للبناء والاتجاه نحو مدينة أسيوط الجديدة لاستيعاب الازدياد في أعداد السكان، ويساعد في إحداث تنمية (عمرانية – زراعية – اقتصادية – سياحية)، على أرض محافظة أسيوط، خاصة في حل مشكلات الإسكان بإنشاء 3 تجمعات عمرانية على جانبيه تبلغ مساحتها 10 أضعاف مدينة أسيوط الحالية، وبالتالي يسهم في خفض أسعار العقارات والوحدات السكنية.

كما يسهم مشروع الهضبة الغربية في دعم المناطق الصناعية والحفاظ على الرقعة الزراعية والحد من العشوائيات والربط بين شبكة طرق إقليمية هي الطريق الغربي (القاهرة/ سوهاج - القاهرة /الخارجة) والطريق الزراعي والطريق الصحرواي الشرقي وطريق "أسيوط / البحر الأحمر" وطريق الجيش، الأمر الذي يسهم في زيادة التبادل التجاري بين المحافظات وجذب استثمارات جديدة للمحافظة.


ايمان عمار
------------------------------------
 انتابت أهالي محافظة أسيوط حالة من الذعر نتيجة سماعهم لدوي انفجارات، صباح اليوم الثلاثاء، ودفع ذلك نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك وتويتر" لتدشين هاشتاج "أسيوط"، الذي جذب عددا كبيرا من النشطاء، محتلًا مركزا متقدما على تراند مصر، ومن خلاله طمأن النشطاء أهالي أسيوط، مؤكدين أن الدوي ناتج عن تفجيرات في جبل درنكة لعمل الطريق الصحراوي المزدوج.

انفجار قوي

قالت آية محمود "إيه موضوع الانفجار دا يا جماعة أنا سمعته من الجمهورية.. أسيوط"، ورد أيمن حنن "صوت الانفجار القوى اللي سمعناه مرتين في أسيوط من ساعة ده تفجير في جبل درنكة عشان طريق الهضبة! التفجير في درنكة وسمعنا الصوت في أسيوط!".

وأضاف عمرو أحمد: "أنا صحيت من صوت فرقعة باب الأوضة والبلكونة افتكرت فيه زلازل كانوا صوتين ورا بعض حد يفيدنا ايه الصوت ده؟.. أسيوط"
وعلق أحمد الجنوبي "تقريبا في أنبوبة بوتجاز انفجرت في.. أسيوط فشرفت في الترند"، وتابع على كينج "ما هي أسيوط مبتعملش تريند غير في المصايب".

دعونا نتكهن
وقال أبو دومة أبو دومة "أسيوط.. انتظارا لتفسير واضح للانفجارات دعونا نتكهن انها تفريغ في محطة الكهرباء وهذا حدث سابقا أو تفجيرات شق طرق صحراوية لأن صوت الانفجارات في أسيوط أكبر من قنابل وأكبر من انبوبة بوتاجاز وننتظر تفسير من حد علرف ايه حصل في"

وأضاف أبو صلاح "أسيوط.. ياجماعة انا في محطة الكهرباء في الوليدية الصوت ده مش عندنا، هو تقريبًا في تفجيرات في الجبل عشان طريقة الهضبة ولسه هنعرف الموضوع!!.. أسيوط فيها انفجارات حصلت ع الساعة 8:45 ص بتوقيت أسيوط ام الدنيا، انفجارين ورا بعض ع طول هو مش النهارده التلات خلصانه"

وعلق أحمد خطاب "أسيوط.. تفجير قنبلة خارج المدينة بطريق الهضبة لفتح ازدواج بالطريق الصحراوي لا داعي للقلق"، ورد بلاك أند وايت "في أسيوط في محاجر رخام أن شاء الله مفيش حاجه الناس مش مستحمله"

تجمعات عمرانية
وتابع صلاح عبد الباسط محمد "أسيوط انفجارات متتالية بجميع أنحاء المحافظة، منذ صباح اليوم الثلاثاء، نتيجة تفجير الصخور البازلتية، والتي تحدث أصواتا تفجيرات مدوية.. جدير بالذكر أن مشروع الهضبة الغربية يعد أكبر المشروعات السكنية التنموية العملاقة والذي يوفر الآلاف من الأراضي المعدة للبناء والتنمية (عمرانية – زراعية – اقتصادية – سياحية)، على أرض محافظة أسيوط، خاصة في حل مشكلات الإسكان بإنشاء 3 تجمعات عمرانية على جانبيه تبلغ مساحتها 10 أضعاف مدينة أسيوط الحالية، وبالتالي يسهم في خفض أسعار العقارات والوحدات السكنية"

وقال منال إبراهيم "ف ظل إرهاب تعانى منه البلد وقلق الناس "إذا" كانت الانفجارات ف أسيوط ف جبل درنكه بسبب طريق الهضبة ألم يكن من الواجب التوضيح للمواطنين قبلها؟"

وعلق محمد عبد العال "أنا في الجامعة وسمعت صوت الفرقعة وكان عالي جدًّا.. أسيوط"

وأضاف مروان "أسيوط بقت ترند مرة تانى أول لما بلاقيها ترند قلبى بيتقبض"


حنان عبد الهادى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...