الثلاثاء، 10 مايو 2016

أسيوط تستعد لتطبيق منظومة المخلفات الصلبة بجميع المراكز والقري





 عقد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط اجتماعا بديوان عام المحافظة لمناقشة تفعيل منظومة المخلفات الصلبة بنطاق مدن ومراكز أسيوط وبحضور كلا من اللواء ماجد عبد الكريم سكرتير عام المحافظة وفاطمة محسن رئيس جهاز المخلفات الصلبة بوزارة البيئة وأحمد سعيد المدير الفني للبرنامج الوطني للمخلفات الصلبة وهالة فرغلي مديرة شئون البيئة بالمحافظة ومسئولي المخلفات الصلبة بأسيوط.

وقال محافظ أسيوط انه تم خلال الاجتماع مناقشة مدي كفاءة المنظومة وكيفية إدارتها في الوقت الحالي بالإضافة إلي دراسة أهم المشاكل والعقبات التي تواجهها وعرض أهم المقترحات والحلول الخاصة بهذه المنظومة.

وأكد ماجد عبد الكريم علي دعم المهندس ياسر الدسوقي وإهتمامه بتطبيق المنظومة من أجل الحفاظ على صحة المواطنين من انتشار الأمراض والاوبئة نتيجة لبعض السلوكيات الخاطئة في التخلص من المخلفات الصلبة مضيفا أن المحافظة تبذل جهود كبيرة فى التعامل مع ملف المخلفات الصلبة التى تعد أحد أهم الأولويات فى العمل التنفيذى من خلال عدة محاور تعتمد على الجمع من المنبع وإعادة تدوير المخلفات الصلبة والتخلص الآمن من القمامة.

وأشادت فاطمة محسن بالجهوذ المبذولة من قبل المحافظة لتفعيل هذه المنظومة والتي تعد من أهم المحافظات الرائدة في هذا المجال واعتبارها نموذج يحتذي به مشيرة إلي انه سيتم دعم المحافظة بالمزيد من المعدات التي تساهم في استمرارية ونجاح المنطومة بها.

وأضافت هالة فرغلي انه سيتم موافاة إدارة شئون البيئة بالبيانات الخاصة بنقاط تجميع القمامة والمخلفات وكمية القمامة بنطاق كل مركز حتى يتسنى تحديد المراكز التي ستنقل مخلفاتها إلى مصنع تدوير القمامة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...