الثلاثاء، 10 مايو 2016

حبس دكتور بجامعة أسيوط زور شهادة وفاة للتهرب من سداد قروض بنكية


أمر بسام العادلي وكيل نيابة قسم ثان أسيوط بإشراف محمد خضر، مدير النيابة، اليوم الثلاثاء، بحبس دكتور بجامعة أسيوط زور شهادة وفاة للتهرب من سداد قروض بنكية وشيكات وإيصالات أمانة لآخرين، 4 أيام على ذمة التحقيقات وضبط وإحضار طبيب بمستشفى طب الأزهر ساعده في تزويرالشهادة.

كان ضباط وحدة مباحث ثان أسيوط ضبطوا دكتور كلية الآداب بجامعة أسيوط والمتهم بتزوير شهادة وفاة للهروب من سداد قروض بنكية وشيكات بـ3 ملايين جنيه، وذلك عقب ورود معلومات لمباحث قسم ثان أسيوط باختباء «طارق ف.»، الدكتور بكلية الآداب بجامعة أسيوط في أحد الأبراج السكنية بدائرة قسم ثان، والمطلوب ضبطه وإحضاره في قضية تزوير شهادة وفاة بالتنسيق مع شقيقه وطبيب بمستشفى طب الأزهر الجامعي للتهرب من سداد القروض والشيكات البنكية.

وأمر اللواء عبدالباسط دنقل مدير أمن أسيوط، بسرعة تقنين الإجرءات وضبط المتهم.

كانت هيئة الرقابة الإدارية في أسيوط بالتنسيق مع أجهزة الأمن، أظهرت تورط دكتور بكلية الآداب في جامعة أسيوط في استخراج شهادة تثبت وفاته للتهرب من سداد قروض بنكية تصل إلى 3 ملايين جنيه، بمعرفة طبيب بمستشفى طب الأزهر.

وأظهرت تحريات هيئة الرقابة الإدارية قيام «ط.ف.»، مدرس مساعد بكلية الآداب بجامعة أسيوط، باستخراج شهادة تثبت وفاته بمساعدة طبيب بمستشفى طب الأزهر ويدعي «ا.ن.»، وأشارت التحريات التي حصلت على صورة أصلية من مستخرج شهادة الوفاة التي حصل عليها الدكتور بالتزوير، إلى أن الشهادة تتضمن اسم المدرس المساعد وتاريخ الوفاة المتضمن 4/ 4 /2016 وتاريخ ميلاده واسم الأب والأم والمبلغ عن الوفاة، والطبيب الذي قام بفحص المتوفي وممهورة بخاتم مستشفى طب الأزهر.

وألقي القبض على المتهم، وبالعرض على النيابة العامة أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وتجري جهات أمنية تحريات موسعة داخل جامعة أسيوط ومستشفى طب الأزهر، حيث طلبت الجهات من الشؤون القانونية بالجامعتين تقرير تفصيلي يتضمن تاريخ تعيين المذكورين والحالة الوظيفية.

النيابة تأمر بضبط أستاذ في كلية الآداب جامعة أسيوط استخرج شهادة وفاة لنفسه .. للتهرب من سداد قروض بنكية تبلغ 3 ملايين جنيه
يونس درويش

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...