السبت، 18 يونيو 2016

إحالة مصحح بكنترول أسيوط للتحقيق لنشره درجات طالب بالثانوية على «فيس بوك»


كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، الجمعة، أن الوزارة أحالت أحد مصححي مادة اللغة العربية بكنترول الثانوية العامة بقطاع أسيوط إلى التحقيق واستبعدته من أعمال الامتحانات بعد تصويره درجات أحد الطلاب ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

وأوضح المصدر، في تصريح له، أن المصحح قام بتصوير «شيت رصد الدرجات الموجود على ورقة الإجابة» وأظهر الدرجات التي حصلت عليها كراسة الإجابة وهى الدرجة النهائية 80 درجة، بشكل مخالف للقرارات المنظمة للعمل بالكنترولات وسرية أوراق الإجابة.

جدير بالذكر أن أحد مصححي امتحان اللغة العربية قام بنشر ورقة إجابة أحد الطلاب بعد تصويرها على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، وذلك بعد تصحيحها مع ظهور جزء من الرقم السري للورقة، وقال المصحح إنه كان مسؤولاً عن جمع الدرجات في مجموعته وأن عدد الأوراق التي رصدها خلال عمله وحصل أصحابها على الدرجة النهائية لا تقل عن 40 ورقة، فيما أعلنت وزارة التعليم عدم حصول أي طالب على الدرجة النهائية في اللغة العربية.

وفاء يحيى

هناك تعليق واحد:

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...