الأربعاء، 8 يونيو 2016

أفشل محافظ .. تأجيل الإعلان عن نتيجة الشهادة الاعدادية باسيوط الى الاسبوع المقبل .. ودعوات من الطلاب وأولياء الأمور للتظاهر أمام مديرية التربية والتعليم باسيوط


طالب المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، مديرية التربية والتعليم، بسرعة العمل على الانتهاء من أعمال نتيجة الشهادة الإعدادية، والإعلان عنها، وطمأنة المواطنين على مستقبل أبنائهم.

جاء ذلك بعد ورود العديد من الشكاوى إلى مكتب محافظ أسيوط، الذي أكد أن التأخير يرجع إلى عجز في كنترول الشهادة الإعدادية، وأنه أرسل أكثر من استعجال لإعلان النتيجة مع اتخاذ صالح الطلاب باعتباره الأهم.

وقال ياسر الدسوقي، إن رئيس لجنة النظام والمراقبة لامتحان شهادة إتمام الدراسة لمرحلة التعليم الأساسي "الإعدادية" بمديرية التربية والتعليم، طلب تأجيل إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية، وذلك على خلفية العجز في الأعضاء بالكنترول على أن يتم الانتهاء من أعمال اللجنة وإعلان النتيجة خلال 15 يومًا من انتهاء أعمال آخر يوم في التصحيح وهو يوم 28 مايو الماضي بحيث يتم الإعلان عن النتيجة بداية الأسبوع القادم مراعاة للدقة وتلاشي الأخطاء.

وقال محمود أحمد عبد الحافظ، رئيس لجنة الامتحانات، في مذكرة قدمها للعرض على محافظ أسيوط، إن إجمالي العجز في الأعضاء بكنترول الشهادة الإعدادية وصل إلى نسبة 28 % في الفصلين الدراسيين ليصبح العجز نحو 101 عضو من إجمالي 360 عضوًا، مما أثر على سرعة إنجاز سير العمل باللجنة.

وأشار إلى أنه تم الإعلان عن قبول أعضاء جدد بالكنترول لأكثر من شهر وتقدم 24 عضوًا من جملة 317 عضوا للفصل الدراسي الثاني، لافتًا إلى أنه لا يوجد إقبال على اللجنة لانخفاض العائد المادي بها، حيث إن مكافأة اللجنة 5 % من أساسي مرتب عام 2014م.

وقال رئيس اللجنة إن العجز بدأ بـ43 عضوًا منذ بداية الفصل الدراسي الثاني، وتم سحب أعضاء من اللجنة لانتدابهم في امتحانات التعليم الفني بجملة 26 عضوًا وامتحان الثانوية العامة بإجمالي 22 عضوًا مع انقطاع 10 أعضاء ليصل إجمالي العجز إلى 101 عضو.

وكان تقدم لامتحانات الشهادة الإعدادية بمحافظة أسيوط للعام الحالي 2015/2016 نحو 63 ألفًا و439 طالبًا وطالبة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...