الأحد، 31 يوليو 2016

اسيوط الجديدة فى خطر .. رحيل الآف المواطنيين من وحداتهم السكنية بسبب تدنى الخدمات ونقص المواصلات .. تحول أسيوط الجديدة إلى مدينة أشباح.. مواطنون: ندفع 20 جنيهًا عشان "باكو شاي".. وننتظر كارثة بسبب سرقة أسلاك وبوكسات الكهرباء.. وسيارات التموين تبيع أسطوانة الغاز بـ20 جنيهًا


مآساة يومية بمناطق الـ " 68"عمارة سكنية للإسكان الأجتماعى ومشروع "إبنى بيتك"!!
الأجرة تصل لـ 20جنيها ،ومياه جوفيه تنذر بسقوط الآف المنازل ، وكابلات الكهرباء مقطوعة أمام الأطفال دون معايير لحماية الأرواح !! ،،،،إقيمت مدينة أسيوط الجديدة على بعد 11كم من محافظة أسيوط ، لتصبح ملاذ كل شباب أسيوطى في حياة كريمة ،وآدمية وبالرغم أن توافر كافة الخدمات بـ "المدينة الأم"لقربها من جهاز المدينة إلا أن مئات المواطنيين بمناطق الـ 50عمارة ومنطقة الـ 10 عمارات ومناطق الـ 8عمارات بالأضافة للمرحلة الثانية لمشروع "أبنى بيتك" قد إستاءوا - أمس الجمعة – من تجاهل الأجهزة التنفيذية وعلى رأسهم المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط والمهندس أحمد عمران رئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة للأزمات التى يعيش فيها قلة من المواطنيين المتبقين بالمناطق المذكورة عقب رحيل الآلآف المواطنيين من وحداتهم السكنية بسبب تدنى الخدمات ونقص المواصلات وتكبدهم أضعاف تكاليف المعيشة 10مرات عن أى مدينة أخرى في كارثة جديدة بأسيوط .
"الشرق المصرية"رصدت بالمناطق المذكورة أوجه المعاناة التى يعيش فيها المواطنيين كالأتى:
في البداية،أشار"إيمن عبدالله على"ممرض بمستشفي جامعة أسيوط ،ومقيم بمنطقة الـ 50 عمارة بأسيوط الجديدة قائلا: أتقاضي مرتب 1500جنيها ،يضيع 50% منها فقط على المواصلات ،حيث أننى أقطع من موقف الأزهر بأسيوط السيارة الآجرة لمسافة 11كم حتى أسيوط الجديدة بمبلغ 2جنيه فقط ،ومن أسيوط الجديدة حتى عمارات الأسكان الأجتماعى الـ 50 أو العمارات الـ 8 أو العمارات الـ 10 فأن سيارة يقال عليها "ربعايه" أو توتوك يتقاضي لمسافة 4كم مبلغ 10جنيهات ذهابا و 10 جنيهات أيابا بواقع 20 جنيها ،منتقدا قائلا:إذا أردت شراء "باكو شاى" بجنيه واحد ،فأننى أنزل من عمارتى وأركب للمدينة وأرجع بـ 20 جنيها لشراء شئ بـ جنيه !!
وأضاف "سامى نعيم ملك" مقيم بأسكان إجتماعى عمارة "9":أن المنطقة تتضمن وحدة صحية مغلقة ،وبها مول ولكنه مغلق ولا يوجد مخبز للعيش ،ناهيك عن وجود موقف سيارات خاص بتلك المناطق بالمدينة "أسيوط الجديدة" إلا أن عدم المتابعة من جهاز المدينة والأجهزة المعنية يشجع السيارات لعدم الدخول ما يجبر الأهالى لـ دفع 10 جنيهات للدخول به مخصوص أو 5 جنيهات لو تم ركوب 5 ركاب .
وأشار "خالد أحمد مصطفي" حاصل على قطعة أرض لبناء منزل بمشروع إبنى بيتك قائلا:إنقطاع المياه يوميا يورق المواطنين ، قائلا: لن نستطيع الأستحمام أو قضاء حوائجنا في آدمية مثل كل المواطنيين وقال لقد هجر الألأف الشباب وحداتهم السكنية بالمدينة لنقص الخدمات حتى صارت كمدينة للأشباح ،لاتجد سوى ساكن أو أثنين في كل عمارة بتلك المناطق وأشار لـ كارثة جديدة بالمنطقة وهى "قرب إنهيار عدد من المنازل والبيوت" بمشروع أبنى بيتك لتشقق الحوائط لمهاجمة المياة الجوفية لها والرصف على مواسير متهالكة ،ويرجع ذلك بأن الحكومة قد تعاقدت مع مقاولين نصابيين قاموا بتركيب مواسير متهالكة ولأن طبقة الرصف سميكة أخذت المياه تسير أسفل المنازل حتى أنها أوشكت على الأنهيار ،ما لم تدخل الأجهزة المعنية سريعا.
وأكد "محمد حسن مصطفي"62سنة بمشروع إبنى بيتك قطعة 178.أ بعدم وجود مسجد للعبادة ،وإستغلال مستودع البوتجاز لعدم قدرة المواطنيين الذهاب للمستودع ويقوم بتوزيع الأسطوانات بواقع الأسطوانة بـ 20جنيها بدلا من 8جنيهات ،رغم أن السيارة الربع والنصف التى تقوم بالتوزيع هى سيارات تابعة للمستودع ووزارة التموين.
وفي النهاية أشار" ناصر فتحى كامل"بالمرحلة الثانية بمشروع أبنى بيتك بأن تأخر فتح قسم شرطة أسيوط الجديدة يؤدى لفقدان الأمن ،حيث يتم سرقة بوكسات الكهرباء ،وقطع الكابلات والأخطر عدم تدارك الأمر وتغطية الكهرباء ،بل إذا تجولت بالشوارع تجد الأطفال تلعب بجوارها دون أدنى معايير للأمان والحفاظ على الأرواح .
فيما طالبت الحاجة "رضا محمدسيد" بذات المرحلة بضرورة فتح الوحدة الصحية،وإيجاد حلولا للمياة التى تنذربإنهيار مئات الوحدات السكنية بمشروع أبنى بيتك وتأجير الكرنفالات التى وعد بها رئيس الجهاز للشباب بالمدينة ،وهى عبارة عن أكشاك لبيع السلع ومستلزمات المواطنين لإنهاء أزمة عدم وجود مولات بالمناطق المذكورة سالفا ، وطالبوا بضرورة وصول السيارات للموقف المخصص لحمايتهم من أستغلال السائقين لهم وتقاضي آجرة أضعاف مضاعفة مايزيد من معاناتهم.

حسنى دويدار صليب زاخر
مرية صدقى

هناك تعليق واحد:

  1. الناس مش حاسه بالمعاناه اللي فيها المسئولين
    لا بد من القضاء علي كل السكان لكي يشعر المسئولين براحه البال نظرا لانتهاء كل المشاكل

    قالوا لمبارك الشعب مش عاوزك
    قال لهم شوفوهم عاوزين يرحلوا على فين
    وعجبي

    ردحذف

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...