الخميس، 14 يوليو 2016

تشكيل لجنة خاصة لإزالة مطبات الطريق الزراعى باسيوط المعيقة لحركة السيارات


قرر المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، تشكيل لجنة لتحديد المطبات العشوائية على طريق "أسيوط- القاهرة" الزراعي، واستبدالها بمطبات صوتية والتي تعمل على تهدئة‫ السيارة أو المركبة من سرعة 110 ك/س إلى 30 ك/س.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ باللواء ألبير إدوار مدير إدارة‫ ‏المرور، والمهندس مسؤول‫ ‏الهيئة العامة للطرق والكباري بالمحافظة، وتم من خلال الاجتماع الاتفاق على البدء في تنفيذ إزالة ‏المطبات الصناعية من مدينة أسيوط وحتى مركز ديروط خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقال مصدر لـ"الوطن"، إن المطبات الجديدة يبلغ ارتفاعها من 1سم إلى 2 سم فقط وهي مكونة من 3 مجموعات وشرائح بعرض‫ ‏الطريق كل مجموعة مكونة من 5 شرائح تعمل على تنبيه ‫ ‏السائق.

جاء ذلك استجابة لما نشر بالوطن في عددها الصادر يوم السبت الماضي تحت عنوان "أسيوط: مطبات عشوائية وحجارة تصطاد ضحاياها يوميا".
أكد إبراهيم نظير، عضو مجلس النواب، عن دائرة القوصية، بمحافظة أسيوط، أنه اتفق مع المهندس ياسر الدسوقى، محافظ أسيوط، بتشكيل لجنة من رؤساء المدن ومراكز الشرطة والمرور والعمد والمشايخ ونواب البرلمان وبعض شخصيات المجتمع المدنى، بهدف الوصول لآلية فى إزالة بعض مطبات الطريق الزراعى التى تعيق الحركة ولا فائدة منها، بالإضافة إلى تهذيب ودعم المطبات الأخرى بالعلامات المرورية، حتى تتيسر الانتقالات. 


وأضاف عضو مجلس النواب، أنه اتفق أيضا على مع المحافظ‬ على توجيه التعليمات إلى مجلس المدينة وهيئة المساحة وإدارة المواقف، وذلك للبدء فورا فى إنشاء المواقف بالأماكن المتفق عليها، لتحقيق السيولة المرورية المطلوبة، بالإضافة إلى الاتفاق أيضا على نقل الأسواق العشوائية بمركز ‫القوصية‬ إلى الأماكن التى تم الاتفاق عليها مسبقا. 

سكة السلامة .. بالصور إنشاء 67 مطب من القوصية الى اسيوط .. ومحافظ اسيوط يطالب المواطنين بالالتزام بتعليمات المرور الجديدة
 سعاد احمد

هناك تعليق واحد:

  1. الطريق الشرقى اسيوط سوهاج فيه اكتر من 100مطب وكل يوم حادثه بسبب هذه المطبات نمرجوا المعامله بالمثل

    ردحذف

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...