الخميس، 14 يوليو 2016

حركة تنقلات في "تعليم أسيوط" .. ومدارس أسيوط الأولى على الجمهورية فى اعتماد جودة التعليم


أصدر صلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم في أسيوط عددا من القرارات التي تستهدف تنظيم سير العمل بالديوان والمدارس، بجميع الإدارات أنحاء المحافظة.

يأتي ذلك فى إطار ضبط العمل بالمنظومة التعليمية بالمحافظة، وجاء الأمر الإداري رقم 10 الذي شدد فيه على عدم تنفيذ آية تأشيرة بالموافقة على "النقل، والندب، والقبول"، للطلاب بمرحلتي رياض الأطفال، والصف الأول الابتدائي، وكذلك التحويل بين المدارس تنفيذا للكتاب الدوري رقم 9 بتاريخ 8 مارس من عام 2016، عدا المطابقة للقواعد والقوانين.

وأوضح وكيل الوزارة، أنه لاحظ ورود تأشيرات على حساب العملية التعليمية وانتظامها، مطالبًا باتخاذ كل الإجراءات للمحافظة على سير العملية التعليمية وانضباطها المتمثلة في تنفيذ التأشيرات المتفقة مع القوانين والقواعد فقط، مع ضرورة عمل إعادة عرض لأية تأشيرة تخالف ذلك، وفي حالة تنفيذها دون إعادة عرض فتكون المسؤولية كاملة على منفذها وليس مصدرها.

كما أصدر وكيل الوزارة، أمرا إدارىا بإسناد العمل في عدد من الأقسام والإدارات بالديوان لعدد من الكوادر المشهود لها بالكفاءة والانضباط في العمل من بينهم  ندب "جمال محمد الشويخ"، موجه مالي وإداري بإدارة البحوث للعمل مديرا لإدارة التوريدات بالمديرية.

وندب علي صالح أحمد كبير باحثين بالشؤون القانونية بالمديرية للعمل كمدير لإدارة الشؤون القانونية، وتضمن القرار ندب عيسى سيدهم حنا مدير إدارة التدريب الإداري مديرا لشؤون العاملين بالديوان، وتكليف عدنان محمد جابر، موجه مالي وإداري بالمديرية ليتولى الإشراف والمتابعة على قسم السيارات بالمديرية، كما شمل القرار تكليف مشيرة عبدالحكيم عبدالهادي موجه مالي وإداري للعمل كرئيسا لقسم البحوث والمأموريات بالمديرية.

وأشار وكيل الوزارة، إلى أن هذه القرارات تأتي في إطار ضبط المنظومة التعليمية بالديوان وتحقيق الصالح العام، ولتحقيق أفضل مستوى من الأداء داخل الديوان، لافتا إلى أن جميع القرارات تم توزيعها على الإدارات والأقسام  لتبدأ تطبيقها من تاريخ صدورها وإعلانها كل فيما يخصه. 
-----------------------------------------------
أعلنت الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد التربوي في وزارة التربية والتعليم، أن محافظة أسيوط جاءت في مقدمة محافظات الجمهورية في عدد المدارس الحاصلة على اعتماد وتحقيق معايير جودة التعليم في العام الدراسي 2015-2016.
ومن جانبه هنأ صلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم في أسيوط، إدارة جودة التعليم بالمديرية لفوزها بالمركز الأول على مستوى الجمهورية في عدد المدارس المتقدمة للاعتماد والجودة الذين بلغوا في العام الدراسي المنصرم 33 مدرسة، مشيدًا بالمجهود الذي بذلته إدارة الجودة بالمديرية والعاملين بالإدارات والمدارس المعتمدة، منوهًا بأن ذلك يأتي في إطار تطوير المنظومة التعليمية بمدارس المحافظة بما ينعكس على مخرجاتها بالكامل.
وأوضح الدكتور يحيى علاء الدين مدير إدارة الجودة في المديرية، أن عدد المدارس التي تقدمت للحصول على اعتماد الجودة في العام الدراسي السابق بلغ 114 مدرسة في جميع المراحل التعليمية، كما تم اعتماد 33 مدرسة منهم 25 مدرسة في التيرم الأول و8 في التيرم الثاني في 8 إدارات، إضافة إلى أن أكثر إدارة تم اعتماد مدارس بها كانت إدارة أسيوط حيث أنه تم اعتماد 13 مدرسة بها.
وأضاف علاء الدين، أن مديرية التربية والتعليم الوحيدة على مستوى الصعيد من الجيزة لأسوان، التي تم ترشيحها من قبل الهيئة القومية لضمان الجودة لحضور المؤتمر الدولي، الذي عقد في بيروت عن "التعلم النشط ودور إدارة الجودة في تفعيله، إضافة إلى أنه تم ترشيح 8 من العاملين بالإدارة للمشاركة في المؤتمر الدولي الثاني لتطوير التعليم وبمشاركة وزارة التعليم العالي.

سعاد احمد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...