الخميس، 18 أغسطس 2016

استئصال ورم سرطاني يزن 38 كيلو من بطن مسنة بمعهد الأورام باسيوط




أعلن الدكتور مصطفى الشرقاوي، عميد معهد جنوب مصر للأورام، اليوم الأربعاء، نجاح فريق طبي بالمعهد من استئصال ورم سرطاني يزن 38 كيلو من بطن مريضة مسنة، كانت تعانى من آلام شديدة بالبطن وإمساك مزمن امتد على مدار ثلاثة شهور، إلى جانب عدم القدرة على الحركة بشكل طبيعي، وبعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة تبين من التحاليل والأشعة المقطعية ومتعددة المقاطع وجود ورم كبير بالبطن.

وأوضح الدكتور إبراهيم أبو العيون، استشاري ومدرس جراحة الأورام بالمعهد، ورئيس الفريق الطبي، أنه بالاستكشاف تبين وجود ورم صلب ممتد من المبيض الأيمن ويملأ منطقة البطن والحوض.

وتم خلال العملية التي استغرقت ثلاث ساعات تسليك الورم أولاً ثم استئصاله بالكامل وكذلك استئصال الرحم والمبيض ومنديل البطن، مؤكداً تعافي المريض تماماً، وذلك بمجهود فريق طبي يضم الدكتور محمد عامر اليمنى، مدرس جراحة الأورام ، والدكتور أحمد حسن عثمان، مدرس التخدير، بالاشتراك مع الطبيب المقيم محب إدوارد ،وفريق التمريض المعاون بقيادة محمد فهمي .

محمد جودة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...