الخميس، 18 أغسطس 2016

ارتفاع «فواتير المياه» بأسيوط.. والأهالى: «المعدنية أرخص»


اشتكى أهالى محافظة أسيوط من ارتفاع أسعار فواتير المياه بصورة مبالغ بها، وقالوا إن بعض الفواتير وصلت إلى ألف جنيه، وهددوا بالامتناع عن السداد واللجوء لطرق بديلة منها شراء مياه معدنية، والتى قالوا إنها أصبحت أرخص من «مياه الحنفية».

يقول «خالد. أ»، من مركز «أبوتيج» إنه فوجئ بارتفاع قيمة فاتورة المياه الخاصة بوحدة سكنية اشتراها ولم ينتقل للسكن بها حتى الآن، لتصل إلى 1223 جنيهاً فى الشهر الماضى فقط، رغم أنها لم تتجاوز 60 جنيهاً فى الأشهر الماضية.

مواطن: 1223 جنيهاً فاتورة شقة خالية.. والشركة: رفع سعر المتر لـ2.5 جنيه كلام غير معقول

وأضاف: «لما قلت لهم أنا هشتكى قالوا سدد وبعدين اشتكى، أسدد إزاى فاتورة تخطت حدود المنطق.. ولما أدفع ده فى شقة لسه ما سكنتش فيها يبقى لما أسكن هيعملوا إيه؟»

وقال «ناصر. ع» من مركز أبوتيج، إن لديه عداد مياه بمعرض فى شارع النيل ولا يوجد به سوى «حنفية وكولدير»، ومع هذا تجاوزت الفاتورة 3500 جنيه عن 3 شهور، مشيراً إلى أنه لو استخدم «مياه معدنية» خلال الشهور الثلاثة لن تصل تكلفتها إلى هذا المبلغ.

وأوضح أنه عندما رفض الدفع للمحصل، حذره من أن هذا سيرفع قيمة الفاتورة للشهر المقبل لتصل عن الأربعة أشهر 9000 جنيه، مضيفاً: «المحصل قال لى إن الشركة سترفع أسعار المياه ابتداءً من الشهر المقبل من 26 قرشاً للمتر المكعب إلى 2٫5 جنيه للمتر، وإضافة زيادة على الفاتورة بنسبة 57% لخدمة الصرف الصحى.

فى المقابل، نفى العميد محيى الصيرفى، المتحدث الرسمى باسم الشركة القابضة للمياه الشرب والصرف الصحى، اتخاذ أى قرارات برفع أسعار المياه، وقال إن مركز تلقى شكاوى العملاء لم تصله أية شكاوى بهذا الصدد من أسيوط أو غيرها، مشيراً إلى أن ما ذكر عن رفع تكلفة الصرف الصحى لـ57 قرشاً خاص بالمصانع وليس المنازل. وأضاف: «من غير المعقول أن تقوم الشركة برفع أسعار المياه من 26 قرشاً للمتر المكعب إلى 2.5 جنيه دفعة واحدة».


سعاد احمد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...