الأربعاء، 16 نوفمبر 2016

صحافة المواطن ’’ بحبك يا حمار ’’ نائب عن أسيوط: أكل لحوم الحمير جائز وليس له أى أضرار .. ولبن الحمير ينمى الذكاء ويقوى المناعه .. وجلده متين .. ويتحمل التعب كله .. و"عيالنا فى الصعيد بيشربوا لبن حمير عشان يبقوا أذكياء"


قال النائب البدرى أحمد ضيف، عضو مجلس النواب عن محافظة أسيوط، كبير أخصائيين طب بيطرى: "عندنا فى الصعيد بيدوا العيال لبن حمير بعد ما يتولدوا بيومين أو أربعة أيام، لكن بتكون جرعة واحدة فقط بهدف رفع المناعة"، مشيرا إلى أن هناك أبحاث تشير إلى أن لبن الحمير ينمى الذكاء. 

وتابع ضيف، تصريح لـ"اليوم السابع": "قرأت فى بحث علمى أن لبن الحمار له قدرة على توقيف نشاط الخلايا السرطانية، ومضادة للأكسدة، ويصنع منه الجبن فى الغرب، حيث يبلغ سعر كيلو الجبن المصنوع من لبن الحمير نحو 1200 دولار"، لافتا إلى أن تناول لحم الحمير، ليس له أى أضرار صحية، كما أن هناك فتوى تشير إلى أن لحم الحمار جائز أكله مع الكراهة، متابعًا: "أكل لحوم الحمير البرية زى الحمار الوحشى يعتبر جائز مع الكراهة، وبالتالى فإن تناول لبن الحمير ينطبق عليه نفس القاعدة". 


وبسؤاله عن مدى أضرار لبن الحمير على الأطفال الذين يتناولونه فى الصعيد، قال عضو مجلس النواب: "لم يثبت أى أضرار صحية سوء من أكل لحوم الحمير أو تناول لبنها، ولكن إتباع السنة والدين بنقول أن تناول ذلك يكون فى الضرورة القصوى.. الضرورات تبيح المحظورات". 



واستطرد النائب عن محافظة أسيوط: "جلود الحمير من أشد الجلود، فى المتانة والقوة.. كمان الحمار أكثر حيوان صبور يتحمل جهد وتعب وشقى وكله، وده من ضمن مميزات الحمار، ماشفتش بحث فى مصر بيتكلم عن فوائد لبن الحمير.. وبصراحة بصفتى طبيب بيطرى، أهم حاجه عندنا إسلامنا وربنا جعل الخيل والبغال والحمير لتركبوها وزينة، مش للأكل والشرب.. وده نص صريح فى القرآن.. وأنا مع أن الحمير مش للأكل والشرب".

محمد سعودى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...