الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016

المستشفى الجامعي بأسيوط: توقف العمل بوحدات الأطفال منتصف ديسمبر لنقص التمريض


ناشد مسئولى مستشفى الأطفال الجامعى في جامعة أسيوط الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة بتكليف طواقم تمريض للمستشفيات الجامعية باسيوط لمدة لا تقل عن 5 سنوات بسبب النقص الحاد في طواقم التمريض بـ8 مستشفيات متخصصة تخدم ملايين المرضى بالصعيد.

واشارت الدكتورة زينب محى الدين مدير مستشفى الأطفال الجامعى ان وحدات المبتسرين وحضانات الأطفال والعناية المركزة ووحدة الأطفال حديثى الولادة سيتوقف العمل بهم منتصف ديسمبر القادم بسبب انتهاء ندب عدد من الممرضات المكلفات بالعمل بهم وعدم وجود بدائل أخرى لسد العجز الشديد في تمريض المستشفى مطالبة جميع المسئولين وعلى رأسهم المحافظ ووزير الصحة بحل المشكلة قبل تفاقم الاوضاع.

وأضافت مدير المستشفى ان سوء توزيع الممرضات على مستشفيات المحافظة التابعة لوزارة الصحة وتدخل بعض النواب لتكليفهن في أماكن قريبة من مناطق سكنهن وعدم تخريج دفعات كبيرة العدد من مدرسة التمريض التابعة للجامعة كلها أسباب ساهمت في حدوث مشكلة نقص التمريض وهي من أكبر المشكلات المعوقة للعمل بالمستشفيات الجامعية منوهة إلى ان جامعة اسيوط ومستشفياتها تعانى أزمة تمريض حقيقية.

وتابعت أن قرار ندب بعض الممرضات من وزارة الصحة إلى مستشفيات أسيوط الجامعية لمدة 3 أشهر قرار خاطىء تماما لان الفترة لا تكفى للتدريب والعمل معا وهذه الفترة كفيلة فقط بتدريب الممرضة على العمل بالمستشفيات وبعدها تنتهى فترة الندب فما الذي تستفيده المستشفى من ذلك الندب في هذه الفترة الصغيرة جدا.

وأكدت أن التمريض من أهم أركان العمل في مستشفيات أسيوط الجامعية التي تخدم أكثر من 8 مليون مريض سنويا من كل محافظات الصعيد مستشفى الأطفال الجامعى، وحدة المبتسرين، جامعة اسيوط، محافظ اسيوط، نقص التمريض، توقف العمل.

محمد ابو شادى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...