الأحد، 6 نوفمبر 2016

بالصور| وزير الثقافة يفتتح قصر ثقافة ومكتبة طفل البداري في أسيوط














افتتح الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، اليوم، قصر ثقافة ومكتبة الطفل والشباب بمركز البداري في محافظة أسيوط بتكلفة بلغت 2.5 مليون جنيه بحضور المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، الدكتور سيد خطاب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، الدكتورة فوزية أبوالنجا رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافي.

وصحب الوزير وفد من الهيئة العامة لقصور الثقافة، يتكون من اللواء مجدي شلبي رئيس الإدارة المركزية بالهيئة العامة لقصور الثقافة، اللواء حسن خلاف رئيس قطاع مكتب وزير الثقافة، الدكتور عبير حاتم رئيس مكتب رئيس الهيئة، الدكتور عماد فتحي رئيس إعلام الهيئة العامة لقصور الثقافة، يوسف القمص مدير عام الإقليم، وضياء مكاوي مدير عام الثقافة بأسيوط، قيادات ثقافية وتنفيذية بمحافظة أسيوط.

ويذكر أن مكتبة الطفل والشباب بالبداري، بدأ إنشاؤها في أبريل لعام 2015، بإشراف عبدالعال زهران مدير عام الثقافة بأسيوط سابقا، الذي ساهم في بداية بناء المكتبة، كما ساهم الصحفي عمارة إبراهيم، وسامح عبدالعليم رئيس المركز سابقا، بشكل كبير في الإنشاءات التي أقيمت على مساحة 800 متر تقريبا، يلحق بالمبنى أرض فضاء 162 متر بحوالي تكلفة 2 ونصف مليون جنيها، وتم تسليم المبنى في 12 أكتوبر 2016.

ويتكون المبنى من طابقين يحتوي على مكتبة عامة ومكتبة الطفل ونادي تكنولوجيا المعلومات وقاعة الندوات وقاعة الأنشطة ومسرح الطفل الصيفي.

كما استهل الوزير، زيارته للقصر بافتتاح معرض فوتوغرافيا بعنوان  "صور من البداري" للمصور محمد حامد، ويتضمن المعرض 30 لوحة تصوير فوتوغرافي يعكس الحياة بمدينة البداري، ومعرضا لفن البورتريه للفنان شعبان خلف، الفنان هيثم غلاب، كما يقام معرض للفنون التشكيلية للفنانة مها أحمد فهمي.

،وأقيم على هامش الافتتاح، عروضا فنية وثقافية شملت عروض فنية منها "التنورة"، وعرض فيلم وثائقي عن مراحل البناء، كما قدمت فرقة الموسيقى العربية وفرقة الآلات الشعبيةعروضا فنية متنوعة.

ومن المقرر، أن يقام أسبوع  ثقافي متنوع بالبداري، ضمن الاحتفال بالافتتاح بإشراف الشاعر محمد شافع مدير الموقع.

سعاد احمد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...