الأربعاء، 7 ديسمبر 2016

يناير المقبل.. نقل سوق العصارة إلى عرب العوامر بأسيوط



أعلن المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، عن نقل سوق العصارة بمركز الفتح إلى السوق البديل بقرية عرب العوامر التابعة لمركز أبنوب ابتداءً من شهر يناير القادم بالتنسيق مع رئيس مركز أبنوب، وأعضاء مجلس النواب، وتجار السوق وذلك في استجابة لشكوى الأهالي من السوق القديم وما ترتب عليه من تكدس وزحام مروري بالمنطقة.

جاء ذلك خلال ترأسه لاجتماع استعدادات نقل سوق العصارة إلى المكان البديل بعرب العوامر بحضور المهندس محمد عبدالجليل، سكرتير عام المحافظة.

وأوضح المحافظ، خلال الاجتماع، أن نقل السوق يأتي تنفيذا لقراره الصادر في هذا الشأن بعد الانتهاء من تجهيز السوق البديل بعرب العوامر والذي يمتد على مساحة تبلغ 5 أفدنة و8 قراريط وتم تجهيزه بشكل حضاري على هيئة باكيات مقسمة حسب الحاجة على أن يبدأ العمل كل يوم إثنين فقط من الأسبوع ابتداء من بداية شهر يناير 2017 ويتم اشراك بعض التجار في إدارة السوق البديل بعرب العوامر بالتنسيق مع المهندس شريف بركات مستشار المحافظ لشئون الانتاج والثروة الحيوانية ورئيس مركز ابنوب لحين طرح إدارة السوق فى مناقصة علنية للتجار كحق انتفاع لفترة محددة طبقا للشروط واللوائح المنظمة لذلك.

وشدد على توعية التجار والتنبيه عليهم بمكان السوق البديل والإعلان عن بدء تشغيله في المواعيد المحددة مع رفع جميع الاشغالات بالسوق القديم، منوها بأن التكدس المروري الذي تشهده القرية ومركز الفتح مع ضيق الشوارع المؤدية للسوق وهو ما يتسبب في إحداث أزمات مرورية ومنع المواطنين من الذهاب لأعمالهم والطلاب من الذهاب إلى مدارسهم.

وأكدت نبيلة علي محمود، رئيس مركز الفتح، أنه جار التنبيه على التجار والأهالي من خلال مكبرات الصوت ولوحات الإعلانات الإرشادية بموقع السوق القديم وبمختلف قرى وبندر مركز الفتح عن مكان السوق البديل بعرب العوامر وطرق الوصول إليه ونشر صورة من قرار الوزير المحافظ الخاصة بنقله لطمأنة الأهالي.

سعاد احمد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...