الجمعة، 10 فبراير 2017

 "الري": الانتهاء من 94 % من قناطر أسيوط الجديدة تمهيدًا لافتتاحها سبتمبر المقبل























تلقى الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والري، تقريراً حول آخر ما تم تنفيذه من أعمال فى مشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية، والذي يهدف إلى تحسين الري فى 5 محافظات، بتكلفة حوالي 4 مليارات جنيه، والذي من المقرر الانتهاء من تنفيذه أوائل سبتمبر من العام الجاري.

وصرح وزير الري بأن نسبة التنفيذ بالمشروع بلغت 93,9% من قيمة الأعمال المدنية، وتنفيذ نحو 88,42 % من قيمة الأعمال الهيدروميكانيكية بالمشروع، وإنهاء أعمال إزالة السد الدائرى المؤقت حول حفرة الإنشاء، وإمرار مياه النيل من فتحات القناطر الجديدة، كما تم الانتهاء من أعمال الردم فى الطريق الدائم بجوار مطلع الكوبرى من الناحية الشرقية.

وأوضح المهندس حسين جلال، المهندس المقيم بالمشروع، بأن العمل يجري في صب الخرسانات بمختلف مكونات المشروع، وقد بلغ إجمالي ما تم صبه 416,559 ألف م3 من إجمالي كميات الخرسانة، وجارٍ صب خرسانة المرحلة الثالثة بالوحدة الرابعة لمحطة الكهرباء، وكذلك صب الخرسانة المسلحة للوصلة بين الأهوسة الملاحية والقناطر القديمة.

وأضاف "جلال" أنه جار كذلك صب الخرسانة المسلحة لأعمدة وأسقف المبنى الإداري وأعمال البياض والمباني، وأعمال الخرسانة العادية والمسلحة للأساسات، ولأعمدة حوش المفاتيح، وتنفيذ أعمال الردم في قناة التوصيل بين فرعي النيل شرق وغرب جزيرة بني مر، فضلاً عن إستكمال تركيب بوابات الأنفاق للأهوسة الملاحية.

وأشار المهندس أشرف حبيش رئيس قطاع الخزانات والقناطر الكبرى، إلى أن مشروع قناطر أسيوط ومحطتها الكهرومائية يعمل على تحسين حالة الري بـ 5 محافظات هي (أسيوط- المنيا- بنى سويف – الفيوم - الجيزة)، بالإضافة إلى توليد 32 ميجاوات من الكهرباء النظيفة، قيمتها السنوية 100 مليون جنيه.

وأوضح أن المشروع يتضمن أيضا إنشاء كوبري علوي بحمولة 70 طنًا، وبعرض أربع حارات مرورية يربط شرق وغرب النيل، وهويسان من الدرجة الأولى لخدمة أغراض الملاحة النهرية، فضلا عن توفير أكثر من 3 آلاف فرصة عمل على مدار 5 سنوات، و300 فرصة عمل دائمة بعد إنهاء المشروع.

سيد عز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...