السبت، 25 مارس 2017

بالصور الكلاب الضالة تثير الرعب بأسيوط .. وتادرس قلدس ’’ نائب اسيوط ’’ يتقدم ببيان عاجل بخصوص انتشار ظاهرة الكلاب الضالة












أصبحت مشكلة انتشار الكلاب الضالة والمسعورة تؤرق المواطنين بأسيوط ليل ونهار، فانتشار الكلاب الضالة بالشوارع أدى الى تعطيل المواطنين عن الذهاب الى أعمالهم وتسبب تواجد عشرات الكلاب المسعورة بالشوارع فى إصابة الأطفال والكلاب بالعقر من تلك الكلاب، وأصبح نباحها ليلا صداع مزمن للسكان والأهالى خاصة بعد زيادة تجمع الكلاب ليلا وتلاشى تواجد المارة من الشوارع تدريجيا بل يمتد نباح الكلاب حتى الصباح فى شكل مؤرق ومستفز.

واشتكى أحمد صلاح "موظف" ،وأحد سكان منطقة تقسيم الحقوقيين بأسيوط من انتشار الكلاب الضالة بالمنطقة، مؤكدا أن الكلاب مسعورة وتقوم بعقر كل من يمر بالشارع، ويتسبب ذلك فى تعطلنا عن الذهب إلى العمل بالإضافة إلى عدم خروج الأطفال للشوارع بعد أن كانوا يذهبون للاماكن القريبة
أو كانوا يلعبون بالشارع.

ومن جهته قال الدكتور صلاح الدين محمد إبراهيم وكيل وزارة الطب البيطرى ، إن الكلاب تنتشر بشكل كبير جدا إلا إن المديرية تولى اهتماما خاصا للتخلص من الكلاب، من أجل حماية المواطن وراحة الاهالى وتبذل المديرية مجهودا لمكافحة الكلاب الضالة.

وأضاف صلاح خلال تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الحملات التى شنتها المديرية خلال عام تخلصت فيها المحافظة من أكثر من  18700 من الكلاب الضالة المنتشرة بالشوارع وخاصة تلك التى تسربت الى عدد من الهيئات والمبانى الحكومية ومنها الهيئات ذات المساحات الكبيرة والشاسعة مثل جامعة أسيوط وجامعة الأزهر ،حيث تم ارسال فرق الى هذه الهيئات وتم القضاء على الكلاب المنتشرة فيها والتى قد تعرض حياة الطلاب للخطر.

ضحا صاح
احمد مصطفى
---------------------------------------------
تقدم النائب تادرس قلدس تادرس، عضو مجلس النواب عن دائرة أسيوط بمجلس النواب، ببيان عاجل بخصوص انتشار ظاهرة الكلاب الضالة التى تنقل مرض السعار إلى الإنسان فى محافظات مصر وعدم وجود مصل العلاج بمعظم المستشفيات، مشددا على ضرورة اتخاذ إجراءات ودوريات بالتنسيق بين الطب البيطرى والشرطة لتطعيم الكلاب مع وجوب التبليغ عن أى حالات يمكن الشك بها لمنع انتشار المرض. 

وأشار تادرس لـ"برلمانى" إلى أن بعض الدول نجحت فى التخلص من سعار الكلاب وذلك بفضل التطعيم الجمعى إلى اضطلعت به مثل فرنسا والتشيك، متسائلاً عن سر اختفاء عربات جمع الحيوانات من الشوارع‏، التى كانت منتشرة فى السابق وكانت تقوم بجمع الحيوانات الضالة، ومع تراكم القمامة وامتلاء الشوارع بها‏,‏ أصبحت بمثابة مطعم مفتوح لهذه الحيوانات‏، وانتشرت الكلاب فى الشوارع إلى أن وصلت إلى الشكل الذى تمثل معه خطورة على صحة المواطنين‏، مشدداَ على ضرورة محاسبة الجهة المسئولة عن مكافحة انتشار الحيوانات الضالة. 

محمد صبحى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...