السبت، 11 مارس 2017

استشاري أمراض صدرية يحذر من إقامة تجمع سكني بالقرب من مصنع أسمنت أسيوط


كشف تقرير صادر مؤخرا عن وزارة البيئة عن إصابة 45% من سكان القليوبية بأمراض الصدر والسرطان، لوقوع معظم المصانع بالمحافظة خاصة بمناطق مسطرد والخصوص وشبرا والخانكة وأبو زعبل.

وفي هذا الصدد يحذر الدكتور محمد نصر استشاري الأمراض الصدرية من تفشي نفس الأزمة في محافظة أسيوط خاصة في ظل اتجاه المحافظة لإقامة تجمع سكني جديد على مساحة 773 فدانا بين شركة تكرير بترول أسيوط ومزرعة مصنع الأسمنت، وذلك بزمام منطقة بني غالب بمركز أسيوط.

وأوضح المصانع والأتربة التي تتصاعد منها كفيلة بالتسبب في تشوه الأجنة وإجهاض الحوامل، كما تسبب أمراضًا صدرية لا حصر لها من سرطان الرئة والسدة الرئوية وسرطان الغشاء البلوري للرئة والضعف الجنسي للرجال وتدمر خلايا المخ بسبب الرصاص المنبعث من تلك المصانع.

وأضاف أن المخاطر التي تلحق بالسكان المجاورين لتلك المناطق الصناعية كفيلة بأن تكون السبب الأساسي في وفاتهم وذلك لأن الكم الكبير المنبعث من سموم تلك المصانع والتي تؤثر على الطفل الصغير والكبير على حد سواء وتسبب أمراض الصدر وغيرها عبر الهواء ولا يمكن الاستغناء عنه لانه يحمل الأكسجين إلى الرئتين ومنها إلى كل أعضاء الجسم المختلفة إضافة إلى أمراض البهاق التي تنتشر بشكل كبير. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...