السبت، 11 مارس 2017

بالصور والفيديو مواطنين أسيوط يصرخون من عدم صرف رغيف العيش والسبب التموين .. وتخفيض حصة البطاقات التالفة من 20 رغيفا الى 10 أرغفة، وحصة الـ 15 رغيفا الى 5 ارغفة فقط .. أصحاب المخابز بأسيوط يؤازرون مصيلحي.. ويؤكدون: القرار في صالح المواطن ويمنع سرقة العيش المدعم






من امام مكتب التموين محافظه اسيوط مباشرة الناس قطعت الطريق مش عاوزين يدوهم عيش

عبده العبد
----------------------------------------
سادت حالة من الاستياء بين المواطنين بأسيوط .. وقال عبدالنبي جلال إن بطاقته التموينية فقدت منه منذ عام وحتى الآن لم يتم منحه البطاقة الجديدة على الرغم من أنه قام بعمل حوالة بريدية للشركة المسئولة عن استخراج البطاقات وكان يحصل على 25 رغيفا على عدد أفراد البطاقة بخطاب من مكتب التموين ولا يتم صرف سلع تموينية وفوجئ اليوم بأن كمية الخبز انخفضت إلى 15 رغيفا بسبب تخفيض كمية الخبز بكارت المفتش.

وأضاف محمد فراج أنه كان يحصل على 30 رغيفا بخطاب من مكتب تموين إلا أن الكمية انخفضت إلى النصف ولا تكفي أفراد الأسرة حتى لوجبة واحدة خاصة أنه لا يتم صرف سلع تموينية.


وأكد مصدر بمديرية تموينية بأسيوط أن قرار خفض كمية الخبز بكارت المفتش من 1000 رغيف إلى 500 رغيف صادر من الوزارة وليس للمديرية أي صلة به.

احمد السيد
---------------------------------------------
مشاجرات  مع أصحاب المخابز من المواطنين عندما طلبوحصتهم اليومية لرغيف العيش بالورقة البديلة للكرت الذهبي .

قال محمد صبور صاحب مخبز

الكرت الذهبي بة 1500رغيف دة بديل للبطاقات التالفة ويتم بة تسليم المواطنين بالتصريح الورقي الرغيف العيش والتموين حذف من الكرت 1000 رغيف وهذا أثر على المواطنين نرجو من التموين الرجوع عن القرار لأن هذا هيسبب مشاكل كبيرة بين صحاب المخبز والمواطن .
وقال علاء حسن مواطن


أنا فؤجئت لما روحت المخبز اصرف الخبز اليومي لاسرتي قال لي صاحب المخبز تم وقف الورقة البديلة للكرت الذهبي التالف واذهب إلى الإدارة حل معاهم المشكلة دلوقت احنا هنا كل آية هيا دي الحكومة إلى بتساعد المواطن وإلا عاوزينا نموت حرام .

محمد رجائى
-----------------------------------------
شهدت محافظة أسيوط، حالة من التذمر بين العديد من الأسر، التي حُرمت من الحصول على السلع التموينية، لتأخر إصدار البطاقات الذكية الخاصة بهم "بدل التالف"، رغم تقديم بعضهم الأوراق المطلوبة بشكل كامل منذ حوالي 4 أشهر.
وقال محمد حسن، مدير مدرسة بالمعاش: "تقدمت لاستخراج بطاقة تموينية لأسرتي المكونة من 6 أفراد منذ 4 أشهر، إلا أنني كلما أتوجه لمكتب التموين يكون الرد في كل مرة (البطاقات في القاهرة والتأخير من الشركة المسئولة عن إصدارها)، مضيفًا: "لا أطيق أبدًا أن تستمر حياتي وأسرتي على هذه الوتيرة خلال الفترة المقبلة، فيجب أن يتحرك المسئولون للبحث عن حل".
وتابع مصطفي سويفي، فلاح ولديه من الأبناء 4 إضافة إلى زوجته: "تسلمت البطاقة التموينية، واستخدمتها لمدة 6 أشهر فقط، وفجأة توقفت عن العمل، إذ لا يستطيع البقال التمويني، إدخال الرقم السري، وعند الذهاب لمكتب التموين، حاول الموظف إعادة تعيين كلمة السر مرة أخرى، إلا أن البطاقة لم تستجب، فطلب مني كتابة طلب بإعادة إصدارها ومنذ 3 أشهر لم يتم إصدار غيرها ولا أعلم ماذا أفعل غير أنني كل يومين أذهب للسؤال عن البطاقة والإجابة (ننتظر ورودها من القاهرة)".
وقال "بقال" تمويني، رفض نشر اسمه، إن "المشكلات التقنية تواجهنا بشكل يومي من خلال ماكينات الصرف لنقاط الخبز وماكينات صرف السلع التمونية، فغالبًا ما تتلف البطاقات نظرًا لاستعمالها بشكل خاطئ من بعض أصحاب المخابز الذين يدخلونها بعنف في ماكينات صرف الخبر"، مضيفًا أن "ماكينة المخبز لا تستلزم إدخال الرقم السري للبطاقة، فربما تكون البطاقة تالفة ولكنها تسمح بصرف الخبز، وتظهر المشكلة عند صرف السلع والنقاط".

كان الدكتور على المصيلحي، وزير التموين، قد صرح بأن البطاقات الورقية وبدل الفاقد وبدل التالف سيتم تحقيقها وتسليمها قبل نهاية الشهر الجارى بعد إدخال البيانات السليمة والدقيقة، مضيفًا أن الفترة القادمة ستشهد نظامًا جديدًا للحفاظ على حقوق المواطنين وضمان وصول الدعم لمستحقيه.

اسامة صديق
-----------------------------------------------
أكد عدد من المخابز بمحافظة أسيوط أن قرار وزير التموين قرار صائب، ويمنع سرقة عدد من أصحاب المخابز للعيش المدعم، موضحين أن الكارت الذهبى يكون بحوزة صاحب المخبز، لمن لا يملك من المواطنيين "الكارت الإليكترونى"، ويمنحه أرغفة للمواطنين ويتم الصرف للمواطن ويوقع له بالبطاقة الورقية بصرف حصته، ولكن يستخدمه عشرات من أصحاب المخابز فى السرقة والاستيلاء على حصص المواطنين، ولذلك قاموا بتعليق منشورات لتخفيض حصص الفرد من الخبز لإثارة بلبلة.
قال "أحمد نجاح" صاحب مخبز بمركز أبنوب بأسيوط: قرار الوزير يأتى فى صالح المواطن لا ضده، لأنه بموجب القرار سيحصل البسطاء على "كروت خاصة" بهم للصرف بدلا من استلام حصته بموجب الكارت الذهبى الذى يظل مع صاحب المخبز أو الفرن، وبذلك هو فقط من يستفيد من الدعم لأصحاب المخابز، وأن ما يثار بأن القرار يهدف لتقليل حصص المواطنين من العيش عار عن تمام من الصحة.
ومن جانبه، أكد المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط: أن المحافظة قد تواصلت مع وزارة التموين لاستكمال وصول البطاقات التموينية الإلكترونية الجديدة للمواطنين، وأوضح أن مديرية التموين بأسيوط قد تسلمت 15 ألفا و575 بطاقة جديدة بما يزيد نسبته على 25% من البطاقات الإلكترونية، بحيث تساهم بشكل كبير فى سد احتياج المواطنين من رغيف الخبز.
وقال "الدسوقي": إن البطاقات الإلكترونية الجديدة يتم توزيعها على المواطنين فى كافة مراكز المحافظة من أجل تقليل الاعتماد على الكارت الذهبى، الذى يتوافر لدى أصحاب المخابز، وأكد أن كافة البطاقات التى لم يتم تسلمها سيتم العمل عليها خلال الشهر الحالي.
وأشار الدسوقى إلى أن المحافظة احتفظت بنسبة كبيرة من الخبز المخصص للكارت الذهبى لحين الانتهاء من استلام البطاقات التموينية، وأنه لن يكون هناك ضرر واقع على أى مواطن، سواء بتقليل كميات الخبز أو عدم وصول الدعم لمستحقيه.

وأوضح محافظ أسيوط أنه تم الحفاظ على عدد أرغفة الخبز بمراكز أسيوط والقوصية ومنفلوط وديروط بواقع 750 رغيفا لكل كارت ذهبى بعد التواصل مع الدكتور "على مصيلحي" وزير التموين، وذلك بتعديل حصة الكروت الذهبية لـ105 مخابز بمدينة أسيوط، لتصبح ألف رغيف يوميا، كما تمت زيادة حصة الكروت الذهبية لـ159 مخبزًا فى منفلوط و145 مخبزًا فى القوصية و154 مخبزًا فى مركز أسيوط و140 مخبزًا فى ديروط لتصبح الحصة اليومية لهم 750 رغيفا.

حسنى دويدار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...