الثلاثاء، 18 أبريل 2017

بعد 218 سنة.. أسيوط تتجاهل شهداء المقاومة الشعبية .. ونشطاء .. الجهات السيادية تتلاعب باسيوط وتأمر المحافظ


ألغيت الاحتفالات ووضع أكاليل من الزهور على شهداء المقاومة الشعبية بقرية بني عدي التابعة لمركز منفلوط بأسيوط، في سابقة هي الأولي منذ ما يقرب من 218 سنة.

وقال مصدر بالديوان العام لمحافظة أسيوط، إن إلغاء وضع إكليل الزهور علي النصب التذكاري، يأتي تضامنًا مع شهداء حادثي كنيسة مارجرجس بطنطا، والكنيسة المرقسية بالإسكندرية.

وكان المهندس ياسر الدسوقي محافظة أسيوط، أصدر قرارًا بإلغاء جميع مظاهر الاحتفالات بيوم المحافظة الوطني، والذي يوافق اليوم 18 إبريل من كل عام.

محمد ابو شادى
----------------------------------------------
سادت حالة من الاستياء بين أهالي قرية بني عدي، التابعة لمركز منفلوط في محافظة أسيوط، وذلك على خلفية إلغاء المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، مراسم وضع إكليل الزهور على شهداء المقاومة الشعبية بالقرية، والتي كان من المقرر وضعها، ككل عام، اليوم في الذكرى 218 لتصدي أهالي القرية للحملة الفرنسية.

وذكر الأهالى أن وضع إكليل الزهور لايوجد به أي مظهر من مظاهر الاحتفال غير أنه يعد ذكرى لشهداء ضحوا بأرواحهم في سبيل استقلال الوطن.

كان الدسوقي ألغى جميع مظاهر الاحتفال بيوم المحافظة الوطني، والذي يوافق اليوم 18 أبريل من كل عام، وذلك حدادا على أرواح ضحايا العمل الإرهابي بكنيسة مارجرجس بطنطا والكنيسة المرقسية بالإسكندرية وتضامنا مع أسر الشهداء.

سعاد احمد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...