الأحد، 2 أبريل 2017

بالمستندات.. الانتداب يجدد الأزمة بين الصحة النفسية بأسيوط والوزارة





تسود حالة من الارتباك بين مسئولي مستشفى الصحة النفسية وعلاج الإدمان بأسيوط، بعد تفاقم أزمة "انتدابات موظفين" التي ترفضها المستشفى وأمر بها وزير الصحة رغم مخاطبات مسئولي المستشفى بأن انتداب موظفين جدد يسبب عجزا ماليا في الميزانية ويزيد من إهدار المال العام.


وكشفت مستندات جديدة في أزمة "انتدابات الجملة" بقطاع الصحة النفسية بمحافظة أسيوط، صادرة عن الأمانة العامة للصحة النفسية بالقاهرة عن منح وزير الصحة، الموظفين بمديرية الشئون الصحية تأشيرات بالموافقة للندب "لمستشفى الصحة النفسية وعلاج الإدمان "بمحافظة أسيوط، وهو ما يؤدى - طبقا للمستندات - لعجز في ميزانية مستشفى الصحة النفسية بأسيوط والتي تخدم 6 محافظات، وإهدار المال العام لعدم احتياج المستشفى لهؤلاء الموظفين، فهم جاءوا كموظفين بالانتداب ولكنهم بلا عمل فعلى.


استندت الأمانة العامة للصحة النفسية لتأشيرات وزير الصحة والسكان بالقاهرة، لتوجيه خطاب شديد اللهجة لمدير المستشفى النفسية بأسيوط بضرورة تنفيذ قرارات الندب الواردة إليهم فورا، وكذلك تنفيذ تأشيرات "الأمين العام للصحة النفسية"، بالرغم من مخاطبة إدارة المستشفى النفسية للأمانة العامة للصحة النفسية بالقاهرة، لتوضيح عدم حاجة "المستشفى النفسية وعلاج الإدمان" لأى موظفين جدد بالانتداب، وذلك لعدم وجود عمل فعلى لهم من ناحية، وإهدار المال العام من خلال الإبقاء عليهم دون عمل.


وأوضحت بعض المستندات الموافقة على نقل"4" موظفين جدد، ليضافوا إلى "23" موظفا قادمين بطريق الانتداب من مديرية الشئون الصحية بأسيوط إلى مستشفى الصحة النفسية وعلاج الإدمان المجاورة والملاصقة لها، ليصل عدد المنتدبين إلى"27" موظفا بالانتداب منهم "13" موظفا يتقاضى رواتب لكنهم بلا عمل فعلي وهو ما أدى لعجز ميزانية المستشفى.


وتشير المستندات إلى أن الموظفين الجدد بالانتداب هم "ولاء طلعت فريد"، و"محمد قطب سيد حسن "فنى هندسة، و"عبد اللاه محمد عبدالله"، و"مصطفى فوزى أحمد" بوظيفة مفتش مالى وإداري ثان بقرار انتداب رقم 229 لسنة 2017م والذين تتراوح رواتبهم ما بين 1300 حتى 3 آلاف جنيها.


وفى ذات السياق، أمر الدكتور "هشام رامي الأمين العام للأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان بإحالة كل من الدكتور "سامح ناجى غالى "مدير مستشفى الصحة النفسية بأسيوط والمدير المالى والإداري بمستشفى الصحة النفسية بأسيوط، للتحقيق بالشئون القانونية بالأمانة العامة للصحة النفسية، وذلك لعدم تكليف مدير المستشفى للمدير المالى والإداري بإعداد خطة بالاحتياج الفعلى للمستشفى من الموارد والكفاءات البشرية وبتهمة الاستهانة في تنفيذ تأشيرات الوزير والأمين العام للأمانة العامة للصحة النفسية بالقاهرة، مؤكدا، أنه لن يمنع التحقيق تسليم المنتدبين الحاصلين على موافقات من كليهما للعمل فورا. 


يذكر أن مخاطبات مدير مستشفى الصحة النفسية بأسيوط للأمانة العامة للصحة النفسية بالقاهرة تثبت عجز ميزانية المستشفى بسبب كثرة الانتدابات وتطالب بعدم إرسال أي منتدبين جدد، وتؤكد وجود 9 منتدبين سابقين بدون عمل فعلى، وأن قبول أي منتدبين سيؤدى لعجز بميزانية المستشفى.

ايمان عمار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دماء وطلاسم وملابس داخلية وأعمال سحر.. داخل "مقابر الغنايم" فى اسيوط

نظم أهالي في مركز ومدينة الغنايم بمحافظة أسيوط، حملة لتنظيف وتطهير المقابر، وأكدوا أنهم عثروا على طلاسم وأحجبة وأعمال ...