الأحد، 2 أبريل 2017

بالصور.. تلاميذ "بنى يحيى" التابعه لادارة القوصية التعليمية باسيوط يؤدون طابور الصباح فى الشارع




يعانى أهالى قرية بنى يحيى شرق، التابعة لمركز القوصية، بمحافظة أسيوط، عدم وجود مدارس ابتدائية تستوعب الكثافة السكانية لأبناء القرية، فيما عدا مدرسة ابتدائية عبارة عن منزل قديم بالإيجار معرض للسقوط فى أى لحظة وتم ترميمه أكثر من مرة. 

وقال القارئ، إبراهيم السيد، أحد سكان القرية، لـ"اليوم السابع": "يعانى أبنائنا التلاميذ من التكدس نتيجة كثرة الأعداد، رغم أن الدراسة على فترتين صباحية ومسائية، طابور الصباح والمساء يؤدونه فى الشارع.      

وأضاف قائلًا: "أما تلاميذ المرحلة الإعدادية فلا توجد لهم مدرسة بالقرية، بل يذهبون إلى مدرسة بنى يحيى غرب الترعة الإبراهيمية ويواجهون خطر الموت من عدة جهات، قطارات السكك الحديدية، الموت غرقاً فى الترعة التى يعبرونها فى معدية صغيرة تزدحم بهم بينما العدد المسموح به عشرة أفراد، وخطر الموت على الخط السريع القاهرة أسيوط من الجهة الغربية الترعة.


وقد طالب الأهالى على مدار سنوات بإنشاء كوبرى مشاة، ولكن لا جدوى ولا مجيب، كما تبرع بعض الأهالى منذ سنتين بقطعة أرض لبناء مدرسة عليها ولكن الإجراءات بطيئة والموت يحيط بالأطفال من كل مكان، الأهالى يطلبون النظر إلى القرية بعين الرحمة والشفقة بأطفالهم قبل أن تقع الكارثة.

اسلام جمال

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...