السبت، 6 مايو 2017

تأجير كشك للمشروبات امام جامعه اسيوط بـ 16.5 الف شهريا "أسيوط" تطيح بمحدودي الدخل.. ومزاد علني لتأجير "أكشاك" بـ 16 ألف جنيه تحت رعاية المحافظ





استكمال لمسلسل تأجير الأماكن العامة بمحافظة أسيوط، لمنع محدودي الدخل من الاقتراب منها أو التنزه، فقد شهد حي غرب أسيوط، جلسة مزاد علني لتأجير إحدى الأكشاك المقامة بمنزل كوبري فيصل من ناحية كورنيش الإبراهيمي ابتداءً من 3 آلاف جنيه إلى 16 ألف و500 جنيه، وسط مشادات كلامية عنيفة من قبل عدد المتزايدين والتي تطورت إلى التعدي على بعضهم البعض.


وأدى ذلك إلى استدعاء مسؤولي الحي، شرطة المرافق لتأمين المزاد الذي أقيم بالطابق الثالث لمبنى مجمع المصالح الحكومي، حتى تطورت المشادات بتعدي عدد منهم على أحد أفراد الأمن، مما حذا بالمعتدين الهرب من جلسة المزاد بإحدى الدراجات النارية التي لا تحمل أرقام واصطدمت بقوة مرورية أمام إحدى الكنائس. 


جاء ذلك بعد أن روج مسؤولين، أن تأجير الكشك يتيح للمستأجر الاستيلاء على كورنيش الإبراهيمي، وفرش بمقاعد خاصة لا يسمح للعامة استغلاله إلا عن طريق المستأجرين مثلما قام حي شرق أسيوط بتأجير بوفيه حديقة الفردوس (المنفذ الرئيسي) لأهالي أسيوط، ومنع المترددين على الحديقة من استغلال مقاعدها إلا بطلب مشروبات من قبل مستأجري الكافيتريا. 


وقال مصدر مطلع، إن هناك تعليمات من محافظ أسيوط، بتوسيع قاعدة التأجير بالشوارع والمنتزهات العامة لتأجيره أسوة بما قام به مسؤولي النوادي النهرية التي أقيمت حديثًا، وقامت بتأجيرها بعقود داخلية مما يتيح لمن يحمل المال للتمتع بخيرات المحافظة. 

وأوضح "المصدر" في تصريحات خاصة لـ"الفجر"، أن محافظ الإقليم أعطى تعليمات لمسؤولي الأحياء، بمنع الموافقة على ترخيص أي أكشاك لمحدودي الدخل سواء بالشوارع العامة والجانبية إلا عن طريق تحصيل رسوم إشغال شهريًا تتعدى آلاف الجنيهات، متجاهل تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإعطاء محدودي الدخل تصاريح مؤقتة في الشوارع حتى يستطيع استغلالها للعيش منها، في ظل الظروف الاقتصادية التي يمر بها مواطني المحافظة.

خالد العسقلانى
--------------------------------------
حى غرب اسيوط يقوم بتأجير كشك للمشروبات أمام جامعة اسيوط على كورنيش الإبراهيمية بمزاد علنى بمبلغ 16.5 الف جنية شهريا ...
يا ترى الكشك دة هيكسب الف جنية فى اليوم...أم أنه أداة لمراقبة الجامعة وطلابها والأمن والقيادات...أم أنه سيعمل فى مجال مخالف للقانون ...

معلومة حبيت أقولها ...

محسن بدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...