الأحد، 20 أغسطس 2017

صحافة المواطن ’’ أبراج الموت.. أسيوط ’’ .. 12 ضحية في عام واحد.. و"الكهرباء": لا تقربوا الأعمدة


بالرغم من تسبب الأسلاك العارية فى مقتل ٧ أشخاص، بينهم سيدة و٣ أطفال منذ شهور نتيجة ماس كهربائي بمناطق عدة فى محافظة أسيوط 
«غرب البلد، ومركز الغنايم، ومركز القوصية»، إلا أنها كما هى تظل عارية إلى أن استيقظت المحافظة على حادث صعق كهربائي بمركز ديروط بسبب سقوط عمود عاري الجوانب بأسلاكه في ترعة أمشول. 
حادث ديروط تسبب في مصرع ٥ أشخاص حاولوا إنقاذ بعضهم، وهم «ناصر لمعي، ورفعت نبيل، وناجي حلمي، ووسيم رفعت، ويونان سعد»، نتيجة سقوط سلك كهربائي بترعة أمشول، وتم نقل الجثث والمصاب لمستشفى ديروط المركزي، وأفادت التحريات الأولية لشرطة كهرباء أسيوط برئاسة المقدم محمد مصطفى، بأن الوفيات حدثت نتيجة سقوط سلك كهرباء غير مغطى بترعة أمشول التابعة لمركز ديروط، وأن الضحايا لقوا مصرعهم خلال محاولاتهم إنقاذ بعضهم البعض، وبذلك يصبح عدد من سقطوا خلال العام ١٢ شخصًا من بينهم سيدة و٣ أطفال. 
ما سبق دفع الأهالي إلى تغطية تلك الأسلاك بـ«الكارتون» خوفا على أطفالهم، خصوصا بعد تكرار حدوث شد وجذب بين الأعمدة والمواطنين.
ويشكو العديد من سكان قرى ومراكز محافظة أسيوط، خصوصًا في أحياء «الأربعين، والمعلمين، والسادات» وجود أسلاك عارية بأعمدة الكهرباء، ووجهوا رسالة إلى وزير الكهرباء طالبوه فيها بسرعة التصرف ومعالجة تلك المشكلة.
يقول حسام مصطفى، أحد سكان منطقة المعلمين بمدينة أسيوط، إن جميع أعمدة الكهرباء مكشوفة، وأسلاكها عارية، وقد تسببت فى تعرض أكثر من طفل لصعق كهربائي، رغم أنه لم يسقط وقتها أي أمطار. 
وطالب «حسام» المسئولين بسرعة التدخل لإنقاذ الأهالي وبخاصة الأطفال، مشيرا إلى أن الأهالي بالمنطقة توجهوا بشكاوى عدة إلى المحافظة والكهرباء، دون أي استجابة، مختتما: «لازم تحصل مصيبة كبيرة عشان يتحركوا».
وتقول نور حمدي، إحدى ساكنات شارع المحافظة الرئيسي، إن هناك أسلاكا كهربائية تخرج من أعمدة الشارع، ويخرج منها شرر متضاعف ورائحة «شياط»، مضيفة: اتصلنا بالنجدة أكثر من مرة، إلا أنهم أجابوا بأن الأمر ليس من اختصاصهم، وخاطبنا شركة الكهرباء أكثر من مرة ولكن لم يستجب لاستغاثتنا أحد. «على الرغم من أن تلك الأعمدة الكهربائية لم تبعد عن ديوان المحافظة كثيرًا»، كذلك توضح الشاكية: إلا أن المشكلة لم تلفت نظر أحد.
وتساءل «علام»: هل ستمنع تلك الكراتين الأمطار من الوصول إلى الأسلاك المكشوفة؟ متابعًا: إذا سقطت الأمطار سيؤدي ذلك إلى تبلل الكراتين، ومن ثم وصول المياه إليها وتبقى المشكلة كما هي، مختتما بأن «مركز القوصية لم يزره المحافظ الحالي قط».
من جهته، يزعم المهندس حسن عبدالقادر، وكيل وزارة الكهرباء بأسيوط، المرور بشكل مستمر لتغطية الأعمدة الكهربائية المكشوفة في الشوارع، من خلال القطاعات المختلفة للمراكز والمناطق، لافتًا إلى أنه «تم التنبيه على المواطنين بالإبلاغ عن الأعمدة المكشوفة للتعامل معها حفاظا على سلامة المواطنين».
وطالب «عبدالقادر» الأهالي والأطفال بعدم لمس الأعمدة، تحسبا لارتفاع درجات الحرارة أو هطول أمطار كثيفة في الشتاء قد تحدث ماسا كهربائيا.

فاطمة جابر

بالفيديو والصور شهيدة الكهرباء فى اسيوط وكارثة الاسلاك المكشوفة بأعمدة الإنارة .. ووفاة سيدة حامل وتركت 4 أطفال أيتام خلفها .. منظومة الفساد القاتلة ومحافظ اسيوط الفاسد يصل الى المحافظة بعد كارثة السيول بـ 48 ساعه ومتابعه آثار الكارثة .. اتحاد «شباب أسيوط» يطالب بالتحقيق في توقف غرف رفع مياه الأمطار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...