الجمعة، 4 أغسطس 2017

بالصور لجنة المصالحات وأهالى ابنوب باسيوط يكرمون اللواء هانى عويس لترقيته لرتبة مساعد المدير لفرق الشرق بأسيوط










اعتاد أهال أبنوب عليه في لجان صلحهم وحل نزاعهم قبل الشكوى إليه كرجل شرطة، واليوم الخميس، كرمت لجنة مصالحات بمركز أبنوب، اللواء هانى على عويس، مأمور مركز الشرطة السابق، لترقيته لرتبة مساعد المدير لفرق الشرق بأسيوط.

حضر الحفل الرائد محمد محمود، بمركز الشرطة، والمهندس ياسر عمر، ومرتضى العربي، عضوا مجلس النواب عن دائرة مركز أبنوب، وممثلين عن إوقاف أبنوب، والأنبا لوكاس، أسقف أبنوب والفتح، وممثلين عن بيت ثقافة أبنوب، ومجلس المدينة، ولفيف من عمد ومشايخ القري، وعدد من أهال المركز والمدينة.

بدأ حفل التكريم بتلاوت للقرآن الكريم، وكلمة تعريف وشكر من جمال شعلان، عضو لجنة المصالحات، والشيخ حمادة نصار، وكلمة لنقيب المحاميين فى أبنوب، وممثل الأوقاف والكنيسة، ووليد حشمت، رئيس نادى أدب أبنوب، والذى ألقى قصيدة شعرية، وكلمة لعضوى مجلس النواب الذين أكدو فقدان المركز لأبرز وأقوي مأمور شهدته مدينة أبنوب على مر عقود، وكان ذلك لكونه شيخًا للعرب محكمًا لحل النزاعات بالطرق السلمية بين العائلات.

وحول فترة خدمته تحدث اللواء هانى عويس، عن الفترة التى قضاها فى أبنوب، مشيدًا بروح الأخوة التى شهدها فى جلسات الصلح والتفاهم بشكل عام، وذكر مواقف الأهالي فى أبنوب بوقفهم بجوارة فى أفراحه، وفى أحزانه متذكرًا ذلك فى وفاة نجلة خلال الشهر الماضى، وفاضت عيناه بالدموع، وقام الحضور بالتصفيق له.
تماسك عويس وعاد ليكمل كلمته ويقول: ربما أنتهت علاقة العمل ولكن تبقى علاقة الود والخير بينه وبين كل مواطنى أبنوب، وقدم الشكر لجميع لجان المصالحات وأعضائها على مستوى المركز.

وسرد اللواء هانى عويس خلال كلمته مواقف عديده، عاشها طيلة الـ8 سنوات التى خدم فيها بمركز أبنوب، وكيف حول الصورة الذهنية السيئة التى كانت مرسومة لدى المواطنين عن الشرطة والمراكز الشرطية، وهو ما أدى إلى ذلك بسهولة حل عشرات من نزاعات الدم، والآلاف من النزاعات الأسرية أو التى كانت تنشب على الأرض والجيرة.

وفى نهاية حفل التكريم قام اللواء هانى عويس بالوقوف على باب قاعة المصالحات التى أقيمت فيها الحفل لتوديع أهال أبنوب الذين اصطفوا ليقوموا بمعانقته والسلام عليه.

محمود المصرى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...