الاثنين، 30 أكتوبر 2017

بالصور رئيس جامعة أسيوط يلتقي الوفد الطلابي التاسع من جامعة بيتاجورسيك الروسية
















أكد الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط على عمق وتميز العلاقات التي تجمع بين جامعة أسيوط وعدد من جامعات روسيا الاتحادية والتي يمتد تاريخها لأكثر من 20عاماً ، وهو ما جعل جامعة أسيوط تنفرد بكونها المقصد المصري الوحيد والذي يتوجه إليه وفود طلابية روسية بصفة شبه دورية لتعلم اللغة العربية والتعرف على الحضارتين العربية والإسلامية طوال العقدين الماضيين . 
جاء ذلك خلال لقاء الدكتور جعيص بوفد طلابي من جامعة بيتاجورسيك الروسية عند وصولهم إلى رحاب جامعة أسيوط وذلك بمركز تعليم اللغة الروسية بالمبنى الإداري للجامعة . 
وقد أوضح الدكتور صلاح أبو الهوى مدير مركز تعليم اللغة الروسية ومنسق علاقات الجامعة مع روسيا الاتحادية أن ذلك الوفد هو التاسع من جامعة بيتاجورسيك والثامن والعشرين في تاريخ علاقات جامعة أسيوط مع الجامعات الروسية ، مضيفاً أن الوفد يضم 9 طلاب وطالبات إلى جانب مدرسة لتعليم اللغة الروسية بالمركز خلال الدورات الدراسية التي يقدمها المركز للمصرين الراغبين في ذلك من داخل وخارج الجامعة . 
وقد أشار الدكتور صلاح أبو الهوى أن الرئيس تفقد مركز تعليم اللغة الروسية بعد تجديده وتزويده بأحدث الوسائل العلمية والتكنولوجية إلى جانب مكتبة متخصصة تضم عدد من الكتب الروسية والعربية ولوحات جدارية تضم أشهر الشخصيات في التاريخ الروسي وأبرز المعالم السياحية والجامعات الروسية وبعض الصور التي توثق لتاريخ علاقات جامعة أسيوط مع الجامعات الروسية . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...