السبت، 24 فبراير 2018

الإسكان الاجتماعى بأسيوط «بلا سكان».. وسعر متر الأراضى يسجل 200 ألف جنيه


تسابق محافظة أسيوط الزمن في اللحاق بالمدن الجديدة، حيث تشهد مدينة أسيوط الجديدة تنفيذ المزيد من المشروعات الضخمة على رأسها مشروع الإسكان الاجتماعي الذي وصلت فيه إلى مراحل متقدمة مقارنة بمدن أخرى. 

وقد تفقد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط في وقت سابق مراحل العمل في 139 عمارة سكنية ضمن المرحلة الثالثة من مشروع الإسكان الاجتماعي بمدينة أسيوط الجديده تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

يأتي هذا فى الوقت الذى تشهد فيه محافظة أسيوط، فى الآونة الأخيرة ارتفاعا ملحوظا فى أسعار الوحدات السكنية والأراضى بمختلف مدن ومراكز المحافظة نتيجة للزيادة السكانية وانحصار رقعة المبانى داخل مدينة أسيوط بين الجبل الغربى ونهر النيل؛ حتى وصل سعر المتر المربع بمدينة أسيوط لأكثر من 200 ألف جنيه في بعض المناطق، فى حين وصل سعر إيجار الشقق السكنية فى بعض مناطق مدينة أسيوط من 2000 جنيه إلى 4 و5 آلاف جنيه، فيما يأمل عدد من المواطنين فى التوسعات العمرانية التى تتبناها الدولة فى بناء الإسكان الاجتماعى للحد من ظاهر الارتفاع الجنونى لأسعار العقارات والشقق السكنية.

قال أحمد بدوي 40 سنة موظف ومقيم بالإسكان الاجتماعي، إن سبب ضعف إقبال الموطنين يرجع إلى بعد المسافة من مدينة أسيوط وعدم توافر المواصلات على مدار اليوم.

وأضاف أنه لا توجد شبكة محمول في هذه المنطقة؛ الأمر الذي يصعب علينا العيش في هذا المكان.

وقالت المهندسة جيهان فرغلي، نائب رئيس مدينة أسيوط الجديدة في تصريح خاص لـ"النبأ" إنه تم تسليم أكثر من 1500 وحدة سكانية كاملة التشطيبات، ونعمل على تذليل كل العقابات على المواطنين، ونعمل على التوسعات الإنشاءات العمرانية داخل مدينة أسيوط الجديدة والتى تتميز بقربها من مدينة أسيوط لمسافة 18 كيلو مترا، وبلغت نسبة سكان المدينة أكثر من 50 ألف وتم البدء فى إنشائها على 3 مراحل شملت المرحلة الأولى إنشاء 3 إحياء سكنية ومركز المدينة ومنطقة صناعية، والمرحلة الثانية على مساحة 3500 فدان تضم مشاريع الإسكان الاجتماعي والمتميز ومراكز الخدمات الرئيسى والمنطقة الصناعية، وشملت المرحلة الثالثة والتوسعات الشمالية على مساحة 3500 فدان.

وأكدت فرغلي أن جهاز مدينة أسيوط الجديدة يولى اهتماما كبيرا فى التوسع العمرانى وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والتى تهدف إلى توفير شقق سكنية بأسعار مخفضة تناسب محدودى الدخل وتساهم فى تحقيق التنمية الشاملة التى تتناسب مع جميع الفئات المجتمعية.

وأضافت أن مشروع الإسكان الاجتماعى الذى أشرفت على تنفيذه يتكون من 168 عمارة، بعدد وحدات 4232 شقة، وتم تنفيذه خلال 18 شهرا بعمل متواصل على مدار اليوم وبتنسيق مستمر مع فريق العمل.

محمد رأفت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...