الأربعاء، 21 فبراير 2018

رئيس جامعه اسيوط يقرر إحالة المقصرين فى واقعه وجود عقرب داخل طبق الفول وسماع شهادة الطالبات ومشرفى التغذية والمسئولين عن إعداد الطعام .. ومدينة الطالبات بالكامل لم تتناول العشاء .. واتحاد طلاب جامعة أسيوط: فتح تحقيق عاجل في "واقعة العقارب"


أعلن اتحاد طلاب جامعة أسيوط، أنه فور وصول الشكوى بشأن تواجد عقارب في الفول بالمدينة الجامعية بنات، تم التوجه إلى مدينة الطالبات ولقاء مديرة المدن الجامعية ومشرف التغذية. 
وأضاف الاتحاد، أنه تم إبلاغ نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، معلنين فتح التحقيق الفوري بشأن الواقعة، وتم تحريز طبق الفول وعينة من وعاء الفول، مؤكدين أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ومحاسبة المسئولين عن التقصير في حالة ثبوت ذلك.
من جانبها كانت طالبات المدينة الجامعية التابعة لجامعة أسيوط، عثروا على عقرب في طبق الفول المعد لوجبة العشاء اليوم الثلاثاء.
وأوضحت الطالبات في شكوى تم تقديمها لرئيس الجامعة، أن إحدى طالبات مبنى رقم "3" بالمدينة الجامعية الجدية بجوار كلية التمريض عقب استلامها لوجبة العشاء وأثناء تجهيزه للإعداد للتناول عثرت على عقرب بالطبق ما أصابها بحالة من الغثيان وسادت حالة من الرعب والهرج والمرج بين طالبات المبنى وتم إبلاغ الجهات المسئولة بالواقعة.
وأشارت إحدى الطالبات إلى أن المدينة بالإكمل تضررت من العشاء ولم تتناول أي طالبة وجبتها لخوفها أن يكون العقرب في الإناء المعد به من الأساس فيما أشار مسئولو الجامعة إلى البحث وراء الواقعة لمعرفة الحقيقة.

شيماء عبد الواحد
--------------------------------------------
فتحت إدارة المدن الجامعية بجامعة أسيوط تحقيقا عاجلا في واقعة عثور الطالبات بمدينة البنات على عقرب في طبق الفول المعد لوجبة العشاء.

وقالت مشرفات التغذية خلال التحقيق، بحسب ما أكده عرفة أبو العلا مدير عام المدن الجامعية التابعة لجامعة أسيوط لـ"فيتو"، إن الواقعة يشوبها العديد من الملابسات خاصة وأن الفول التي تقدمه المدينة يكون سادة من دون إضافات، بينما طبق الفول الذي تم رصد الواقعة من خلاله مضافا عليه" فلفل وطماطم وزيت".

وأوضحت مشرفة أن المطعم الذي يتم إعداد الأطعمة فيه تحت ملاحظة جيدة ومتابعة مستمرة، مشيرة إلى أنه إذا صحت الواقعة كانت الفتيات اكتشفن الواقعة بمجرد استلام العشاء، وليس بعد إعادة تجهيزه داخل غرف الطالبات.

وتابعت:" وجبة الفول خاصة تحتاج لوقت طويل للطهو وطبيعيا تفتت العقرب أثناء الطهو، لكن ماتم العثور عليه حشرة بحجمها الطبيعي، ما يشير وصولها للطبق بعد تسليمه وليس من المطعم المركزي".

وأضافت مشرفة أخرى، أنه ربما أن تكون إحدى الطالبات جهزت الطبق وتركته على أرض المطبخ وربما جاء العقرب من أي ناحية أو فتحات المدينة ووقعت بالطبق أو تكون الشكوى برمتها كيدية؛ لإثارة الشغب والبلبلة داخل المدينة وخاصة أن معظم الطالبات تناولن العشاء ولم يصبن بأي شئ.

وفى ذات السياق أكد "أبو العلا" لـ"فيتو"، أنه فور تلقيه إشارة من مشرفات المبنى الخاص بالواقعة انتقل على الفور لمقر البلاغ، وفتح تحقيقا عاجلا تحت إشراف رئيس الجامعة الدكتور أحمد عبده جعيص.

وأكد أن رئيس الجامعة شدد على سرعة كشف ملابسات الواقعة وإحالة المقصرين للتحقيق وسماع شهادة الطالبات ومشرفي التغذية والمسئولين عن إعداد الطعام وسؤال الطالبات عن الواقعة مع طمأنة طالبات المدينة على الأغذية المقدمة إليهن ومتابعتها من خلال مشرفين جدد لحين انتهاء التحقيق.

وكان الطالبات قد تقدمن بشكوى لرئيس الجامعة وقالت طالبة بمبنى رقم "2" بالمدينة الجامعية الجديد بجوار كلية التمريض عقب استلامها لوجبة العشاء وأثناء تجهيزه للإعداد للتناول عثرت على عقرب بالطبق مما أصابها بحالة من الغثيان وسادت حالة من الرعب والهرج والمرج بين طالبات المبنى وتم إبلاغ الجهات المسئولة بالواقعة.

وأشارت إحدى الطالبات إلى أن المدينة بالأكمل تضررت من العشاء ولم تتناول أي طالبة وجبتها لخوفها أن يكون العقرب في الإناء المعد به من الأساس خوفا من أن يكون به سم انتقل لجميع الطالبات.

بينما قالت أخرى إن زميلاتها استلمن معها الوجبة لكنهن قاموا بإعادة تجهيزه مرة أخرى ويضفن بعض الأطعمة للوجبة أو يقمن بتحمير اللحوم مرة أخرى، مرجحة أن يكون العقرب وصلت بالفعل للطبق بطريقة أخرى، ولا يوجد خطأ يؤخذ على المشرفات أو معدي الأطعمة.
---------------------------------------------
أكد عرفة أبو العلا مدير عام المدن الجامعية التابعة لجامعة أسيوط أنه تم فتح تحقيق عاجل في واقعة عثور الطالبات بمدينة البنات على عقرب داخل طبق الفول المعد لوجبة العشاء منذ قليل.

وأضاف أبو العلا في تصريحات خاصة لـ«فيتو» أنه فور تلقيه إشارة من مشرفات المبنى الخاص بالواقعة انتقل على الفور لمقر البلاغ وفتح تحقيقا تحت إشراف رئيس الجامعة الدكتور أحمد عبده جعيص الذي شدد على سرعة كشف ملابسات الواقعة وإحالة المقصرين للتحقيق.

ولفت أبو العلا أنه جار التحقيق مع مشرفى التغذية والمسئولين عن إعداد الطعام وسؤال الطالبات عن الواقعة مع طمأنة طالبات المدينة على الأغذية المقدمة إليهن ومتابعتها من خلال مشرفين جدد لحين انتهاء التحقيق.

وفى ذات السياق أوضحت الطالبات في الشكوى التي تم تقديمها لرئيس الجامعة أن إحدى طالبات مبنى رقم "2" بالمدينة الجامعية الجديدة بجوار كلية التمريض عقب استلامها لوجبة العشاء وأثناء تجهيزه للإعداد للتناول عثرت على عقرب بالطبق مما أصابها بحالة من الغثيان وسادت حالة من الرعب والهرج والمرج بين طالبات المبنى وتم إبلاغ الجهات المسئولة بالواقعة.

وأشارت إحدى الطالبات إلى أن المدينة بأكملها تضررت من العشاء ولم تتناول أي طالبة وجبتها لخوفها أن يكون العقرب في الإناء المعد به من الأساس.

إيمان عمار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...