الجمعة، 27 يوليو 2018

«يوستينا» طالبة ثانوى تتهم «كنترول أسيوط» بالتلاعب فى أوراق الإجابة وتحرر محضر بقسم شرطة ثان اسيوط



على خُطى «مريم ملاك»، المعروفة إعلامياً بطالبة «صفر الثانوية»، حررت طالبة ثانوية عامة بالمنيا، محضراً بقسم شرطة أسيوط ثانٍ، وشكوى إلى مجلس الوزراء، أكدت فيها أن نتيجتها غير صحيحة، وأن أوراق الإجابة التى اطّلعت عليها فى كنترول أسيوط حينما تقدمت بتظلم، ليست بخط يدها وهناك تلاعب تم فى أوراق الإجابة.

«يوستينا شحاتة سيد كامل»، من قرية كوم مطاى بالمنيا، طالبة بشعبة «علمى علوم»، قسمت الامتحانات المقررة لها فى 7 مواد على عامين، وأدت الامتحان العام الماضى برقم الجلوس 856534 فى لجنة المدرسة الثانوية التجارية بمدينة مطاى، فى مادتى اللغة الفرنسية والجيولوجيا والعلوم البيئية وحصلت على المجموع النهائى 40 درجة كاملة فى الفرنسية، كما حصلت على مجموع 58٫5 من 60 درجة فى الجيولوجيا، بنسبة مئوية فى المادتين بلغت 98.5%، ثم أدت الامتحان فى 5 مواد العام الجارى، وفوجئت فور ظهور النتيجة برسوبها، وحصولها على مجموع كلى 193.5 من إجمالى المجموع النهائى 410 درجة. طالبة الثانوى فندت نتائج المواد الخمس التى أدت الامتحان فيها العام الجارى، كالتالى: اللغة العربية 41 من مجموع 80 درجة، الكيمياء 21 من 60، الفيزياء 4 درجات من 60، الأحياء 11 من 60، واللغة الإنجليزية 17.5 من 50، بنسبة مئوية بلغت 33%، ما يؤكد رسوبها بحصولها على نسبة 47.20% فى العامين.

رسبت رغم حصولها على 98.5% فى امتحانات العام الماضى.. ووالدها: النماذج ليست بخط يدها
والد «يوستينا»، فلاح، أكد أنه كان ينتظر اتصالاً هاتفياً من وزير التعليم يبشره بأن ابنته من بين أوائل الجمهورية، وحينما ظهرت النتيجة، توقع وجود خطأ غير مقصود فى رصد الدرجات، فتقدم بتظلم بمقر كنترول أسيوط، واكتشف أن نماذج الإجابة لا تخص ابنته، وأن الغلاف الخارجى المدون به البيانات فقط بخط يدها، لكن أوراق الإجابة الداخلية ليست بخطها، فتوجه إلى قسم شرطة أسيوط ثانٍ، وحرر محضراً حمل رقم 3573 إدارى فى يوم 23 من شهر يوليو الجارى.

وأضاف أن ابنته متفوقة ودلل على ذلك بمستواها المتقدم فى الأعوام السابقة، وأنها كانت الأولى على مدرستها بكوم مطاى فى الشهادة الإعدادية، مطالباً بمضاهاة خطها فى المواد الخمس التى امتحنتها العام الجارى بخطها فى مادتى العام الماضى وفى السنوات السابقة، حتى يتبين أن الأوراق لا تخصها، مؤكداً أنه ينهى الإجراءات الخاصة بتحريك دعوى أمام القضاء الإدارى حتى تحصل ابنته على حقها بالقانون.

وأشار والد الطالبة إلى أنه تقدم بشكوى لمجلس الوزراء تحمل رقم 1231594، طالب فيها بالتدخل لأن ابنته تعرضت لظلم، وما يؤكد صدق كلامها اختلاف الخط المدون على رقم الجلوس بظهر ورقة الإجابة عن الخط المدون داخل كراسة الإجابة نهائياً، ويمكن مضاهاة خطها بكراسات إجابة العام الماضى مع خطها بكراسات إجابة هذا العام، للتأكد من اختلاف الخط نهائياً، مشدداً على أن ابنته على استعداد لمواجهة أية أسئلة منهجية على الهواء، للتأكد من تفوقها وصدق قولها، خاصة أنه معروف عنها تفوقها منذ الصغر.

وصف شحاتة إسماعيل، معلم لغة عربية بالثانوى العام فى مطاى، «يوستينا» بالطالبة الممتازة، مؤكداً أنها من الطالبات المتفوقات، والدليل على ذلك حصولها على مجموع كبير فى مادتى الفرنساوى والعلوم البيئية والجيولوجيا فى العام الماضى، كما أن حرصها على أداء الامتحان فى 7 مواد على عامين يؤكد أنها كانت تسعى للتفوق، منوهاً بأن امتحان اللغة العربية هذا العام كان أسهل امتحانات الثانوى، وأنه غير مقتنع بحصولها على هذا المجموع المتدنى مقارنة بمستواها المرتفع.

ورفض مسئول بتعليم المنيا التعليق على الواقعة، مؤكداً أن جميع أعمال تصحيح أوراق الإجابة ورصد الدرجات تتم بداخل كنترول محافظة أسيوط، ويتم تلقّى جميع التظلمات من الطلبة وأولياء الأمور وفحصها والتعامل معها بمنتهى الجدية وكل صاحب حق سيحصل عليه. يُذكر أن الطالبة مريم ملاك زكريا، ابنة قرية صفط الشرقية بمركز المنيا، حصلت على تقدير «امتياز» فى الفرقة الثانية بكلية الصيدلة، داخل إحدى الجامعات الخاصة، وذلك بعد مرور 3 سنوات من حصولها على مجموع صفر% فى امتحانات الثانوية العامة، حتى عُرفت إعلامياً بـ«طالبة صفر الثانوية».

اسلام فهمى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...