الجمعة، 21 سبتمبر 2018

رئيس جامعة أسيوط فى زيارة لأسيوط الجديدة لبحث ترتيبات العمل لخلق امتداد عمراني للجامعة بالمنطقة






أكد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط على ضرورة خلق فرص للامتداد العمراني للجامعة وذلك بما يهدف إلى تطوير ما تقدمه من خدمات تعليمية واجتماعية وذلك بالتوسع فى المباني والإنشاءات التابعة لها فى منطقة أسيوط الجديدة وذلك بالتنسيق مع مختلف الجهات التنفيذية وعلى رأسها اللواء جمال الدين محافظ أسيوط والهيئات الحكومية المختصة .
جاء ذلك خلال زيارته لمنطقة أسيوط الجديدة لبحث الترتيبات اللازمة لأعمال التوسع العمرانى لجامعة أسيوط وخلق امتداد جديد لها وذلك بحضور المهندس أحمد إبراهيم رئيس جهاز تنمية مدينة أسيوط الجديدة ومعاونيه والدكتورة ماجدة هاشم عميدة كلية رياض الأطفال ، والدكتور محمد ثابت بدارى عميد كلية الفنون الجميلة والدكتور محمد حلمي الحفناوى الأستاذ بقسم العمارة بالكلية ، والدكتور محمود جابر مستشار رئيس الجامعة للشئون الهندسية ، والمهندس أحمد أمين مدير عام الشئون الهندسية بالجامعة .
وقد صرح الدكتور طارق الجمال أن الجولة تضمنت تفقده لمبنى مدرسى تم الانتهاء من بنائه وتشطيبه على مساحة 7200 متر مربع ويضم نحو 10 فصول دراسية وملعب ومسرح روماني وجارى بحث تخصيصه كامتداد لكلية رياض الأطفال بعد انتهاء الإجراءات القانونية اللازمة لنقل الأصول وإجراء التعديلات الإنشائية المقترحة لملائمة طبيعية دراسة الكلية وخاصة مع عرض الهيئة لتخصيص حضانة أطفال متطورة ومجاورة للكلية تم تجهيزها بالفعل وذلك لإدارة الكلية كفرصة للتدريب الميداني للطالبات .
كما تفقد مبنى أخر على مساحة 11 ألف متر وتضم أكثر من 33 قاعة دراسية وذلك لبحث ما يلزم إجرائه لتخصيصه كامتداد لكلية فنون جميلة مع إجراء التغييرات اللازمة لتلاءم طبيعة الدراسة بالكلية ، كما تفقد رئيس جامعة أسيوط الأرض المخصصة لجامعة أسيوط والتي تم الانتهاء من 85% من عمليات توصيلات المياه والكهرباء تمهيداً لتنفيذ عدد من المباني والإنشاءات بها .
وقد أشار الدكتور طارق الجمال أنه سيتم توفير أتوبيسات لنقل الطلاب من الجامعة إلى أسيوط الجديدة والعكس بصفة دورية وذلك تيسيراً على الطلاب ، كما تم الترتيب مع رئيس جهاز تنمية أسيوط الجديدة لتوفير وحدات سكنية لطلاب رياض الأطفال وفنون جميلة وتجهيز استراحة لأعضاء هيئة التدريس بنفس المنطقة .
ومن جانبه أشاد المهندس أحمد إبراهيم بحرص جامعة أسيوط على التوسع الإنشائي فى منطقة أسيوط مما سوف يساهم فى تطوير الحركة العمرانية بالمنطقة ، مؤكداً على حرصه على تقديم كافة التسهيلات المتاحة لإدارة الجامعة لتيسير تواجد امتداد للحرم الجامعى داخل منطقة أسيوط الجديدة فى أقرب فرصة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...