الأربعاء، 3 أكتوبر 2018

محافظ اسيوط .. نبحث أسباب عزوف المواطنين عن السكن فى أسيوط الجديدة والحل المقترح هو إنشاء مترو أنفاق يربط بين مدينة أسيوط وأسيوط الجديدة


قال اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط إن الدولة اهتمت بالإنفاق على مدينة أسيوط الجديدة وقامت بضخ استثمار حكومي ضخم في كل الأنشطة وخصوصا التعليم والإسكان والمرافق الأساسية، ولكن على الرغم من كم الأنفاق إلا أن هناك حالة من العزوف عن السكن فيها.

وأشار نور الدين في تصريح لـ"صدى البلد" إلى أنه يوجد بالمدينة أكثر من مدرسة بمختلف أنواعها وعلى الرغم من ذلك نسبة الإقبال على المدارس في أسيوط الجديدة ضعيفة بسبب العزوف عن السكن في المدينة.

وأضاف محافظ أسيوط: لا أعتقد أن من قام بالبناء في أسيوط الجديدة في فكرة إغلاق المكان ونحن الآن بالاشتراك مع جامعة أسيوط، نقوم بإعداد دراسة لمعرفة سبب العزوف عن المدينة قد تكون هناك حلول عاجلة ومنها مسار آمن للطريق المؤدي إلى المدينة وتوفير وسائل نقل آمنة والحلول العاجلة إنشاء كوبري يربط المدينة أو مترو أنفاق يربط بين مدينة أسيوط وأسيوط الجديدة ولكن هذا بالطبع سوف يستغرق توقيت وأموال.

مترو أنفاق اسيوط .. حلم أهالى اسيوط لربط اسيوط الجديدة بالهضبة الغربية وباقى شوارع المحافظة وتخفيض أسعار السكن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...