الجمعة، 16 نوفمبر 2018

بالصور محافظ أسيوط يتابع توزيع المساعدات على متضرري الأمطار ويستقل لودر لمتابعة أعمال الرصف بعزبة سعيد بأبنوب ويتفقد المعديات بمركز منفلوط .. محافظ أسيوط يتفقد اعمال ازالة اثار الامطار بدير الامير تادرس الشطبى بالجبل الشرقى بمنفلوط


































أكد اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط تكاتف جميع أجهزة الدولة ومؤسسات المجتمع المدني للوقوف مع المواطنين المتضررين جراء الأمطار التي ضربت بعض قرى ومراكز المحافظة أمس وصرف التعويضات العاجلة لهم فور الانتهاء من حصر وتقدير الخسائر التي لحقت بهم.
جاء ذلك خلال متابعته لتوزيع المساعدات على أهالي عزبة سعيد التابعة لقرية المعابدة بمركز أبنوب والتي تمثلت في وجبات جافة من مديرية التموين وخبز جاهز كما قدمت التضامن الإجتماعي مساعدات عاجلة وقدمت مؤسسة مصر الخير 300 بطانية و100 كرتونة مياه معدنية و300 وجبة جافة و600 علبة خضار ولحوم مطهية ؛ عقب الإنتهاء من حصر المتضررين والتلفيات التي أصابت المنازل من الأمطار عن طريق اللجنة المشكلة لذلك ويقرر صرف تعويضات عاجلة وتأمين إعاشتهم.
رافقه خلالها المهندس عمرو عبدالعال نائب المحافظ ، والمهندس نبيل الطيبي السكرتير المساعد للمحافظة وفاطمة الخياط وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ومحمد إسماعيل وكيل وزارة التموين وصلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم وتاج جلال رئيس مركز ومدينة أبنوب وأحمد ثابت نائب رئيس المركز ، وكرم عبدالحفيظ مساعد رئيس المركز ومحمد صلاح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، والمهندس عبدالحكيم عبداللاه وكيل وزارة الإسكان ، وهدى اسماعيل وكيل وزارة الزراعة ، ورمضان كمال وكيل وزارة الري ، ومسئولي الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة ،محمد فراج مدير فرع مؤسسة مصر الخير بأسيوط ، وجاكلين رشاد مدير مشروعات بهيئة إنقاذ الطفولة ، وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.
حيث تابع المحافظ أعمال فرش التربية الزلطية في شوارع العزبة واستقل أحد اللوادر لمتابعة أعمال الرصف للطريق المؤدي إلى العزبة بطول 1.5كيلومتر بمشاركة حوالي 20 قلاب تابع لمشروع الرصف ، و 9قلابات انقاذ سريع ، و6 قلابات من مراكز (أبنوب ، الفتح ، ساحل سليم ، مركز أسيوط وحي شرق وحي غرب) بالإضافة إلى متابعته لأعمال ترميم المنازل التي تصدعت بسبب المياه وذلك عقب تصريف وشفط المياه من الشوارع والمنازل بواسطة 50 سيارة كسح وشفط مياه وسيارتين نافوري لرفع المياه المتراكمة و5 لوادر لفتح الطرق وإزالة أية عوائق.
وأمر اللواء جمال نورالدين بتوفير سيارة عيادة طبية متنقلة بالعزبة لتوفير الرعاية الطبية اللازمة للمواطنين بتلك المنطقة المتاخمة للجبل لحين إنشاء وحدة صحية مشيراً إلى مشاركة هيئة إنقاذ الطفولة في تقديم عدد من المساعدات لأهالي المنطقة تتمثل في المساهمة في إنشاء مدرسة إعدادي بالعزبة بعد إنتهاء إجراءات تبرع وتخصيص قطعة الأرض اللازمة لذلك والمساهمة في حل مشكلة الصرف الصحي العاجلة للكتلة السكنية بالمنطقة الجبلية في العزبة لافتاً إلى أهمية تضافر الجهود بين المؤسسات والهيئات والمديريات الخدمية والحكومية والمجتمع المدني في تقديم خدمات للمواطنين.
كما استقل المحافظ ؛ معدية (أبنوب/منفلوط) للاطمئنان على حركة العبارات النهرية ومدى تأثرها بالأحوال الجوية غير المستقرة التي ضربت المحافظة ومدى تقديمها للخدمات للمواطنين بتلك المنطقة مستمعاً خلال انتقاله عبر المعدية لمركز منفلوط لشكاوى الأهالي والعابرين خلالها.
------------------------------------------








تفقد اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط دير الامير تادرس الشطبى بالجبل الشرقى بقرية بنى شقير والتابع لمطرانية الاقباط الارثوذوكس بمنفلوط لمتابعة اعمال ازالة اثار الامطار الغزيرة بالدير وذلك ضمن جهود المحافظة لمواجهة اثار الامطار والاثار الناتجة عليها والتى اثرت على بعض قرى المحافظة .
رافقه خلالها المهندس عمرو عبدالعال نائب المحافظ ، ونبيل الطيبي سكرتير مساعد المحافظة ، وتاج جلال رئيس مركز ومدينة أبنوب ومحمد صلاح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، والمهندس عبدالحكيم عبداللاه وكيل وزارة الإسكان ، وهدى اسماعيل وكيل مديرية الزراعة ، ورمضان كمال وكيل وزارة الري ، ومسئولي الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة ، وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.
والتقى المحافظ خلال زيارته للدير بالجبل الشرقى – الانبا متى وكيل مطرانية منفلوط وبعض رهبان الدير واطمأن على استقرار الاوضاع كما التقى والد واهالى الشاب المفقود والذى سقط فى مياه النيل نتيجة انهيار احد اسوار الدير مصدرا تعليماته لقوات الحماية المدينة بتكثيف جهود البحث عن الشاب ومضاعفة اعداد الغواصين وتقديم كافة المساعدة لاسرته كما شدد على سرعة الانتهاء من شفط تجمعات المياه من الدير والتنسيق مع مديرية الرى لتحويل مخرات السيول بعيدا عن الدير .
وأكد المحافظ – خلال الزيارة – على تسخير كافة طاقات المحافظة لاحتواء اية اثار ناتجة عن الامطار الغزيرة وتقديم الدعم العاجل فضلا عن التنسيق الجيد بين جميع الاجهزة التنفيذية بالمحافظة لمواجهة الازمة والتعامل معها للحد من مخاطرها وحصر جميع التلفيات والخسائر وصرف المساعدات العاجلة لهم بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعى ومؤسسات المجتمع المدنى .
واشار المحافظ الى انه تم احتواء اثار الامطار بعزبة سعيد التابعة لقرية المعابدة بأبنوب وتم شفط المياه من الشوارع واغلب المنازل المضارة وجارى اعمال رصف الشوارع الرئيسية بالقرية وتوزيع المواد الغذائية عليهم بمخيمات الايواء التى تم اقامتها بالمدرسة الابتدائية بالقرية وبأرض مركز الشباب .

مؤكدا على استمرار انعقاد غرفة الأزمات والكوارث بالمحافظة برئاسة نبيل الطيبي سكرتير مساعد المحافظة لمتابعة تداعيات سوء الاحوال الجوية وذلك بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية على مدار 24 ساعة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...