الخميس، 13 ديسمبر 2018

اسيوط فى الصحف .. فواتير المياة بأسيوط في متناول الأغنياء فقط .. ولاعزاء للفقراء ومحدودي الدخل "




حالة من الإستياء تسيطرعلى كثير من المواطنين بمحافظة أسيوط  نتيجة إرتفاع فواتير إستهلاك المياه رغم تصريح المهندس محمد صلاح رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي  بأن هذه الفواتير عبارة عن تراكمات وسوف تعود الفواتير بنسبة الإستهلاك الفعلية ، بعد تصفية التراكمات طبقا للأسعار المعلنة لعام 2011 أو تسديدها على أقساط ، إلى أن تصريحات رئيس الشركة كانت بيانات إعلامية وهمية ، بعد أن إنتاب العديد من المواطنين حالة من الغليان بسبب المبالغ الخرافية للفواتير ، ووسط مطالب المواطنين بتدخل سريع وحاسم من أجهزة الدولة المسئولة ، وتقديم نائبين من أعضاء مجلس النواب طلبات عاجله لرئيس الوزراء ووزير الإسكان حول التقديرات الخرافية بقيمة الفواتير ، الأمر الذي فجر غيظ المواطنين بعد أن فاجأتهم الشركة بفواتير مياه تطالبهم بسداد آلاف الجنيهات كإستهلاك لشهر واحد . 
وأصبح المطلب الأساسى لغالبية المواطنين القراءات الشهرية للعدادات وبتقدير حقيقى للإستهلاك بعد أن بنت الشركة مبررها الرئيسي على مبالغ تراكمية لعدم قراءة العدادات ، وأصبحت غالبية الأسر بمحافظة أسيوط غير قادرة على تسديد تلك الفواتير ، وعن معاناة الأسر من إرتفاع فواتير إستهلاك المياة .
قال  " أ " م  موظف لم أستطع سداد فاتورة المياة الخاصة بي فكيف لي أن أدفع "600 جنية" قيمة الفاتورة وأنا مرتبي 1485 جنيه  " ليه هو أنا بشرب النيل " مشيرا لتقديمه العديد من الشكاوي لمحافظ أسيوط والجهات الرقابية. 
أما " أيمن .س" يقول فوجئت بفاتورة مياة تطالبني بسداد ستة آلاف جنيه عن شهر واحد وشهر آخر ثمانمائة جنية وأنا دخلي لايتعدى ألفين جنيه ، مضيفا الفواتير نار ومفيش قارىء للعدادات والحسابات تأتي على الفواتير تراكمية بسبب تقصير الشركة في قراءة العدادات لفترات طويلة . 
وقال كامل .أ. عامل ، فوجئت بشركة المياه تطالبني بسداد 954 جنيهاً قيمة فاتورة إستهلاك المياه الخاصة بشقتي عن شهر واحد، بالإضافة إلى مطالبتي بسداد أقساط متأخرة بآلاف الجنيهات ،رغم أنني أقوم بسداد الفاتورة أولا بأول .

’’ معنديش حمام سباحة,, حرام عليكم ’’ كلمات لأحد المواطنين بمحافظة أسيوط ، أثارت الجدل على شبكات التواصل الإجتماعي وعالم السوشيال ميديا بسبب إرتفاع فاتورة المياه الخاصة به والتي تعدت 1552جنيه .   
بينما سخر أحد مسئولي محافظة أسيوط من شركة مياة الشرب مشيرا الى أحد جيرانه والذي صرف آلاف الجنيهات علي تشطيب حمام  قائلا " هو الآن بيتفرج عليه فقط " بسبب إنقطاع المياة المستمر ، والبهوات داخل نطاق مدينة أسيوط  بيدخلوا الحمامات بمياة معدنيه والغلابة لم يتوفر لهم مياه الشرب العاديه.
ويشير محمد .ع إلى أن الشركة قامت مؤخرا بتعيين المئات ، وغيرهم أكثر من 750 محصل بالعمولة رغم ذلك لم يتم قراءات العدادات ونحن فقط من يدفع ضريبة عدم قراءة العدادات بفواتير خرافية وغيرعادلة فكيف لنا أن ندفع فواتيرمياة بأثر رجعي من عام 2013 . 
رغم حالة الغليان التي يعيشها مواطني أسيوط وفى الوقت الذى ألهبت فيه فواتير المياة ظهورهم ، كشف موظف رفض ذكر إسمه ، أن رئيس الشركة إشتري سيارة هيونداي توسان بمبلغ 650 ألف جنية بالأمر المباشر لإستخدامة الشخصي ، تحت بند حاجة ماسة ، بالرغم من وجود أكثر من 5 سيارات مخصصة له ولأسرته.

سمير رشوان الجعفرى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...