الاثنين، 24 ديسمبر 2018

تعليم أسيوط: الابتعاد عن الصبغة السياسية والقضايا الحزبية فى أسئلة الامتحانات


أكد صلاح فتحى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، على ضرورة أن تتضمن ورقة الامتحان الأجزاء التى تم تدريسها فعليا وعدم التطرق للموضوعات ذات الصبغة السياسية أو القضايا الحزبية خاصة فى موضوعات "التعبير والإملاء والقواعد النحوية " مع مراعاة الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية لصالح الطلاب.


وقال بيان لتعليم أسيوط، إن ذلك جاء خلال الاجتماع الذى عقده وكيل الوزارة ضمن استعدادات المديرية لامتحانات الفصل الدراسى الأول لصفوف النقل والشهادة الإعدادية وذلك بحضور الدكتور محمد السيد وكيل المديرية، وعبد الناصر حامد مدير عام التعليم العام، ومحمد عبد المحسن مدير عام الشئون التنفيذية، ومحمد النمر مدير عام التعليم الفنى، ومدراء ووكلاء الإدارات والموجهين العموم لمختلف المواد الدراسية.

وشدد وكيل الوزارة على ضرورة المتابعات المتواصلة خلال فترة سير الامتحان من جانب المسئولين بالمديرية والإدارات التعليمية وفقا للقرارات والقواعد المنظمة لذلك.

وطالب فتحى مدراء الإدارات بضرورة إنشاء غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية للتواصل مع غرفة عمليات المديرية، لافتا إلى تواصل مدراء الإدارات مع مركز الشرطة لأمين المدارس التابعة له طبقا للبروتوكول الموقع بين المديرية ومديرية الأمن، لافتا إلى استلام مدراء الإدارات مظاريف امتحانات الصف الأول الثانوى من المطبعة السرية بالمديرية طبقا للمواعيد التى ستقرر لذلك.

وطالب الدكتور محمد السيد وكيل المديرية، مدراء الإدارات بالتنبيه على مدراء المدارس بأن يوضع الامتحان داخل مظروف ممهورا بخاتم وموقعا بخط اليد وفى حجرات بنوافذ مصبعة مع تشديد الرقابة والحراسة والنوبتجيات والتكليفات على جميع الكنترولات.

وشدد عبد الناصر حامد مدير عام التعليم العام، على ضرورة التأكد من توافر أوراق الإجابة بالعدد الكافى ومراجعة المدرسة خلال فترة الإعداد للامتحان مطالبا بمراعاة الدقة والعدالة فى توزيع اللجان بين المعلمين مشددا على عدم إسناد أعمال الملاحظة لأى معلم فى المادة التى يقوم بتدريسها.

وأشار محمد عبد المحسن مدير عام الشئون التنفيذية، إلى ضرورة مشاركة مجلس الأمناء مع إدارات المدارس فى وضع حلول للمشكلات التى قد تطرأ خلال فترة الامتحان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...