الجمعة، 15 فبراير 2019

بالصور والفيديو استخراج زلط وسيراميك وأكياس بلاستيك من بطن مسن بمستشفى أسيوط الجامعى .. واستاذ الجراحة باسيوط ’’ مريض نفسى ’’








الأطباء: المريض اشتكى من انتفاخ وفوجئنا بكميات من الطوب.. وهذه أغرب أشياء استخرجناها من بطون المرضى
"فوطة .. شوك سمك.. حزم فلوس ومخدرات وكمان تليفون".. كلها أشياء غريبة تم استخراجها من قبل من داخل أمعاء مرضى بالمستشفيات، ولكن الغريب هذه المرة أنه تم استخراج زلط وسيراميك وطوب وأكياس بلاستيك من بطن مريض، بعد حالة من الانتفاخ جاء على أثرها مسن يبلغ الستين من عمره وبصحبته أحد أقربائه إلى الاستقبال الذى حوله إلى أطباء الجراحة ليكتشفون المفاجأة ويضمون هذه الحالة إلى أرشيف أغرب الأشياء.
المريض جاء بشكوى من عدم القدرة على الإخراج لأسبوع كامل وانتفاخ شديد، وتم إجراء الفحص الطبى له والأشعة المقطعية التى أظهرت وجود أجسام غريبة فى القولون.

وهكذا قرر الأطباء إجراء استكشاف جراحى بالأمعاء واتضح من خلاله وجود كمية كبيرة جدا من الزلط والطوب والأكياس البلاستيك والسيراميك، مما أدى إلى انسداد فى الأمعاء وانتفاخ، وبناء عليه تم عمل فتحة من القولون لإخراج الأجسام الغريبة وغلقها من خلال عملية جراحية.

وأكد أحد الأطباء المشاركين فى الجراحة، أن الحالة كانت بمثابة مفاجأة لكل أعضاء الفريق الطبى المكون من ثلاثة أطباء، ولكن تم التعامل السريع معها من أجل إنقاذ المريض من أى مضاعفات أخرى، وحاليا سيتم حجزه بالمستشفى عدة أيام للاطمئنان إذا كانت الفتحة التأمت ويتابع البراز بشكل جيد، مضيفة أنه تحت المراقبة والإشراف لحين التعافى الكامل.

واتضح من خلال البحث فى تاريخ المريض أنه يعانى من مرض نفسى منذ 30 عاما وهو ما جعله يقوم بهذا الأمر وسط غياب الإشراف الأسرى ودون علم من ذويه، فقد كان فى حالة غياب عن الوعى بالمحيط الذى يعيش فيه عندما جاء للمستشفى.
أغرب حالات مرت على جراحة مستشفى أسيوط الجامعى 
مر على هذا القسم العديد من الجراحات الغريبة من وقت للآخر والتى تأتى فى صورة انسداد معوى وانتفاخ، وقد تم اكتشاف "ليمونة - لحمة نيئة - كبدة نيئة - شوك سمك - غطاء أنبوبة مرهم – تليفون – حزم فلوس – فوطة – حزم مخدرات".

ولعل من بين الأغرب على الإطلاق كانت واقعة حدثت مؤخرا حيث تم نقل مسجون من قنا لمستشفى أسيوط الجامعى بعد شكوته من انسداد معوى بسبب بلع تليفون، وتبين بعد إجراء جراحة سريعة له بلعه أيضا للفافتين من الأموال ومعها 3 لفافات من المخدرات، والذى كان يخزنها فى بطنه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...