الخميس، 21 فبراير 2019

اتحاد طلاب كلية الصيدلة بجامعة أسيوط يعلن تجميد النشاط داخل الكلية بسبب درجات الرأفة


أعلن اتحاد طلاب كلية الصيدلة بجامعة أسيوط، تجميد الأنشطة الطلابية وعمله داخل الكلية، بسبب تغيير ما اسموه بدرجات الرأفة على النتائج المعلنة للفصل الدراسي الأول.

وطالب الاتحاد في بيان له عبر صفحته الرسمية بموقع «فيس بوك»، استمرار تطبيق قواعد الرأفة التي وجدها الطلاب حال التحاقهم بالكلية.

وذكر البيان أنه في حالة توحيد درجات الرأفة على مستوى الجامعة، فإنه سيؤيد القرار، قائلا: «من مبدأ تكافؤ الفرص نطالب أن تكون نسبة النجاح بالكلية 50% مثل معظم الكليات بجامعة أسيوط».

كما شدد على تفعيل امتحانات الدور الثاني تخفيفاً وتعاوناً مع الطلاب في اتمام دراستهم بنجاح، ودعا زملائه لتأييد قراراتهم ودعمهم للوصول إلى نجاح الطالب بمستوى يليق بخريج جامعة أسيوط.

وأوضح بيان الاتحاد اعتراضه على النتائج السيئة بجميع الفرق الدراسية بكلية الصيدلة – جامعة أسيوط (مقارنةً بنتائج السنوات السابقة)، مؤكدا أنها نتجت بسبب قرارات الكلية الخاطئة.
----------------------------------------------------
بسم الله الرحمن الرحيم ... بسم الطلاب..
بيان هام من اتحاد طلاب كلية الصيدلة عن جميع ابنائها،،،
لقد تكفلنا بتحمل مسئولية التحدث و تمثيل طلاب كلية الصيدلة جامعة اسيوط من منتصف شهر نوفمبر من العام الماضي، و كنا و مازلنا نحاول بكل ما أوتينا من جهد لتحسين الخدمات المقدمة إلى الطلاب و كذلك الأنشطة الطلابية بالتعاون مع ادارة الكلية الموقرة و لكن فوجئنا بفاجعة ظهور نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول وجميعنا نعاني الآن من سوء وتدهور النتائج ورسوب الكثير في مختلف الفرق الدراسية.
وقد قام اتحاد الطلاب بعقد عدة جلسات ودية متتالية خلال الفترة الماضية مع السيد الاستاذ الدكتور وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب وآخرها مع السيد مدير إدارة شئون الطلاب المركزية بالجامعة وقد علمنا الآتي:
1. إنه صدر قرار من مجلس الجامعة خلال شهر نوفمبر لعام 2018 بخصوص هذا الشأن، والهدف منه وضع قواعد موحدة على جميع الكليات بالجامعة هو تحسين مستوى الخريج و دعم قدراته في سوق العمل.
2. وجاء قرار مجلس الجامعة كالآتي: 
أ. مجموع درجات الرأفة للطالب هو 2% من اجمالي درجات العام الدراسي.
ب. للطالب الحق في الحصول على درجات الرأفة حتى 5% - كحد أقصى- من مجموع المادة الكلي.
ج. نسبة النجاح في المادة تحدد طبقاً للائحة الداخلية للكلية، حيث أن اللائحة الداخلية لكلية الصيدلة جامعة أسيوط تنص على أن نسبة نجاح الطالب في المادة من مجموع 60% من درجات المادة.
وحيث أننا نؤيد قرار الجامعة وندعم إدارتها في تحسين الخدمات المقدمة للطلاب و دعم قدرات خريجي الجامعة حيث يكون ذلك بخطة مستقبلية ومتدرجة مع زيادة الجانب التطبيقي في المناهج الدراسية و كذلك البحث العلمي و العلوم المتطورة مع وضع سياسات عادلة لأنظمة الامتحانات ولكننا نؤكد اعتراضنا الكامل على التطبيق بهذه الصورة و كذلك اعتراضاً على الإجحاف على الطلاب في مستوى اسئلة الامتحانات و كذلك نسبة النجاح المقررة 60% و اخيراً تغيير نظام وقواعد الرأفة بصورة مفاجأة.
واعتراضاً على النتائج السيئة بجميع الفرق الدراسية بكلية الصيدلة – جامعة اسيوط (مقارنةً بنتائج السنوات السابقة) والتي نتجت عن تلك القرارات, فإننا قررنا - كخطوة أولى للتصعيد - تجميد الانشطة الطلابية و عمل الاتحاد بالكلية لحين النظر في شكوانا و العدول عن تطبيق هذه القرارات بهذه الصورة المفاجأة على جميع الفرق الدراسية بالكلية، حيث انه من غير المنطقي أن يتم تطبيق قواعد على الطلاب طوال 4 سنوات دراسية او أقل خلال دراستهم وتغيير تلك القواعد اثناء دراستهم بالكلية.
و بناءً عليه فإننا نطالب – باسم طلاب الكلية – بالآتي:
1. استمرار تطبيق قواعد الرأفة التي وجدها الطلاب حال التحاقهم بالكلية.
2. أنه في حالة توحيد درجات الرأفة على مستوى الجامعة فإننا نؤيد القرار و لكن من مبدأ تكافؤ الفرص فإننا نطالب أن تكون نسبة النجاح بالكلية 50% مثل معظم الكليات بجامعة أسيوط وجامعات أخرى.
3. تفعيل امتحانات الدور الثاني تخفيفاً وتعاوناً مع الطلاب في إتمام العملية الدراسية بنجاح وسلاسة.
و من هذا المنطلق فإننا ندعوكم جميعاً لتأييدنا في تلك القرارات و دعمنا للوصول الى نجاح الطالب بمستوى يليق بخريج جامعة أسيوط العريقة..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...