الخميس، 21 أبريل 2011

حبس الدكتور أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب السابق 15 يوما علي ذمة التحقيقات بخصوص موقعة الجمل



قرر المستشار محمود السبروت قاضي التحقيق المنتدب من وزير العدل للتحقيق في وقائع الاعتداء علي المتظاهرين بميدان التحرير يومي 2 و3 فبراير الماضي والتي عرفت بموقعة الجمل حبس الدكتور أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب السابق 15 يوما علي ذمة التحقيقات التي تجري معه والتي نسب إليه فيها تهمة التحريض علي قتل وإصابة المتظاهرين السلميين بميدان التحرير.
أنكر سرور خلال التحقيقات ما هو منسوب إليه من اتهامات بهذا الشأن مؤكدا أنه لا علاقة له بالحزب الوطني ونفي أقوال الشهود الذين كانوا قد أكدوا قيامه بتنظيم مظاهرة من البلطجية وأهالي السيدة زينب وتحركت من ميدان السيدة زينب إلي ميدان التحرير وقيامهم بالاعتداء علي المتظاهرين بتحريض منه.. وطلب سرور من مستشار التحقيق استدعاء عدد من الشهود الذين ذكرهم في التحقيقات ليؤكد من خلال شهادتهم عدم وجود علاقة له بعملية الاعتداءات التي وقعت بميدان التحرير.
.. وتجديد حبس زكريا عزمي 15 يوماً علي ذمة التحقيق
قرر المستشار عاصم الجوهري مساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير المشروع تجديد حبس الدكتور زكريا عزمي رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق 15 يوماً علي ذمة التحقيقات التي تجري معه بمعرفة الجهاز.. وذلك في قضية اتهامه بتضخم ثروته علي نحو يفوق دخله الشرعي.
تمت مواجهته خلال التحقيقات بتقارير الجهات الرقابية بشأن ثرواته.. وطلب الجهاز من مكتب خبراء وزارة العدل استعجال إعداد تقييم لبعض العقارات المملوكة لزكريا عزمي.
استمع المستشار خالد سليم رئيس لجنة الفحص بالجهاز إلي أعضاء الرقابة الإدارية بتقييم بعض العقارات المملوكة لزكريا عزمي.. من جهة أخري استكمل الجهاز الاستماع إلي أقوال اللواء محسن راضي مدير إدارة الكسب غير المشروع بمباحث الأموال العامة بشأن تضخم ثروة الرئيس السابق حسني مبارك وزوجته سوزان ثابت ونجليه جمال وعلاء.. وقرر المستشار خالد سليم تكليف الرقابة الإدارية إجراء تحريات تكميلية بشأن بعض عناصر الذمة المالية لمبارك وأسرته في ضوء التضخم الكبير في ثرواتهم وتعددها ووجودها في أماكن متعددة وذلك تمهيداً للتحقيق معهم ومواجهتهم بما ورد من معلومات من الجهات الرقابية والمستندات الدالة علي صحتها بشأن ملكيتهم لها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...