الخميس، 21 أبريل 2011

200 باحث يشاركون فى مؤتمر الشباب بكلية العلوم بجامعة أسيوط



نظمت كلية العلوم بجامعة أسيوط مؤتمرها العلمى الثالث لشباب الباحثين، تحت عنوان "العلوم الأساسية والتكنولوجيا"، تحت رعاية الدكتور مصطفى كمال رئيس الجامعة، ورئاسة محمد رجب بيومى نائبه لشئون الدراسات العليا والبحوث.

أكد رئيس الجامعة فى افتتاح المؤتمر، على أهمية التفاعل من خلال المؤتمرات العلمية فى الإسهام فى تطوير مهارات شباب الباحثين، مشيراً إلى دعم الجامعة فى تمويل الأبحاث العلمية الموضوعية، والتى تسهم فى حل مشكلات مجتمعية، داعياً أن تكون ثورة 25 يناير بداية لنهج جديد فى تعاملنا مع البحث العلمى، وانطلاقة كبرى لمصر نحو مستقبل أفضل.


من جانبه حيا الدكتور رجب بيومى الشباب، ووصفهم بأنهم الأكثر جرأة وتطلعاً وطموحاً وبحثاً وجهداً، مؤكداً أن البحث العلمى يمثل بعداً قومياً هاماً ومُلحاً لمصر، يحتاج لخطة قومية يدعمها الجميع، موضحا فى هذا الصدد أن جامعة أسيوط قد نشرت على شبكة المعلومات خلال العام 2009 /2010، أكثر ما يزيد على 1300 بحث، منوه عنها فى قواعد البيانات الإليكترونية العلمية، داعياً إلى ضرورة زيادتها فى المستقبل، للارتقاء بالمكانة العلمية للجامعة عالمياً.


واعتبر الدكتور عبد العزيز أحمد سعيد عميد الكلية ومنسق المؤتمر، أن انعقاد مؤتمر شباب الباحثين للمرة الثالثة بالكلية يمثل تحدياً كبيراً فى ظل الظروف التى مرت بها البلاد، ويعد تعبيراً حياً عن هذه الثورة، وناشد شباب الباحثين أن تكون رؤيتهم فى إجراء البحوث مواكبة لتطلعات الثورة، وأن تكون رافداً للتقدم فى مختلف المجالات.


وقال الدكتور محمد عبد الكريم وكيل الكلية وأمين المؤتمر، إن المؤتمر يأتى فى إطار الحرص على إعداد أجيال قادرة ومتميزة ومتعاونة من الشباب، وكذلك لتحقيق عدة أهداف، منها إكساب طلاب الدراسات العليا مهارات إعداد الأوراق العلمية فى صورتها النهائية، بالإضافة إلى مهارات التشاور والإلقاء والحوار وبناء الثقة فى الذات، وتحفيز الباحثين على التفكير فى نتائج بحوثهم بصفة مستمرة، وإرساء ثقافة جديدة للأداء والنشر العلمى، كما يأتى لتوثيق التعاون بين كلية العلوم ومؤسسات المجتمع المدنى والإنتاجى.


وأشار، أن محاور المؤتمر تتضمن بحوثاً وأوراق عمل وابتكارات للمشاركين فى مجالات العلوم الأساسية المختلفة، لافتا إلى أنه وللمرة الأولى يشارك بالمؤتمر طلاب مرحلة البكالوريوس ببحوث وأوراق عمل، بما يسهم فى تنمية المهارات الفردية والجماعية والعمل على غرس مهارات إدارة المؤتمرات واللقاءات العلمية للطلاب، وكشف عن زيادة فى المشاركين فى المؤتمر إلى ما يزيد على 200 مشارك من كليات العلوم بالجامعات المصرية، بالإضافة إلى مشاركة باحثين من السعودية وفلسطين، ومبعوثين من أبناء الكلية فى كندا وألمانيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...