السبت، 23 أبريل 2011

"قفلة" فى "كهرباء الوليدية" بأسيوط أفقدت الشبكة القومية 300 ميجاوات



تسببت (قفله) كهربائيه باحد محولات محطه كهرباء الوليديه باسيوط في فقد الشبكه القوميه للكهرباء نحو 300 ميجاوات، هي اجمالي قدره الوحده الثانيه بالمحطه بعد خروجها من الخدمه امس، نتيجه العطل الذي اصاب المحول.
كشف مصدر مطلع داخل المحطه عن ان المحول الرئيسي للوحده الثانيه بالمحطه تعرض مساء امس الي ما سماه (القصر الكهربائي ) ادي الي فصل المحول وارتفاع في درجات حراره الزيت مما اسفر عنه خروج بعض الادخنه.
نجح العاملون في المحطه في السيطره عليه في نحو 45 دقيقه، مشيرا الي انه تجري في الوقت الحالي اجراءات فك في احد اجزاء المحول لتحديد الاسباب الحقيقيه للقفله الكهربائيه.
نفي المصدر ان تكون هناك اي اخطاء في عمليات تحميل المحول ادت الي ماحدث لافتا النظر الي ان الوحده الثانيه التي توقفت عن الخدمه كانت ومنذ اواخر العام الماضي في الاحلال والتجديد وان تجارب تشغيلها بدات منذ يوم السادس عشر من الشهر الجاري، دون اي مشاكل حيث تم تحميلها بنحو 225 ميجاوات الي ان بلغت 250 ثم الي 285 ميجاوات وخفضت الي 250 ميجاوات امس.
اوضح المصدر ان احد خبراء الشركه التي قامت باصلاح المحول وهي شركه abb الالمانيه سيصل الي موقع المحطه صباح غد السبت لاستكمال فحص المحول وتحديد الفتره التي سيستغرقها في عمليات الاصلاح والتي تشير المؤشرات الاوليه الي انها لن تتجاوز 15 يوما.
اضاف ان اللجنه التي شكلها الدكتور حسن يونس، لرصد الاسباب الحقيقيه للعطل وكذلك تحديد اجراءات الاصلاح سوف تنتهي خلال ساعات من اعداد التقرير الاولي تمهيدا لتسليمه للوزير صباح باكر.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...