السبت، 16 أبريل 2011

اصدر ممدوح اسماعيل بيانا يطالب بالكشف عن مصير فرغلى عبد الرحمن طه طالب بكلية طب اسيوط وعصام احمد على عواجة بشارع سعد زغلول باسيوط والكشف عن مصيرهم اذا كانوا احياء ام تم قتلهم بواسطة امن الدولة





اصدر ممدوح اسماعيل عضو مجلس نقابة المحامين وعضو لجنة الحريات بنقابة المحامين بيانا طالب فيه بالكشف عن مصير المفقودين في أمن الدولة منذ 20 عاما، مشيرا في بيانه إلي ان هناك ثلاث حالات فقط وصلته فقدوا في امن الدولة ولا يعلم ذووهم مصيرهم حتي الآن. واشار البيان إلي ان اسماء الحالات الثلاثة الذين فقدوا في امن الدولة هم فرغلي عبد الرحمن طه وكان طالب بكلية طب اسيوط وقت القبض عليه في 14 نوفمبر عام 1994 حيث اختطفه ضباط امن الدولة من منزله بقريته جمريس بمركز منفلوط بمحافظة اسيوط عن طريق ظابط امن الدولة هشام السعداوي والمخبرين عباس زكي ومصطفي الحماوي.
اما الحاله الثانية التي ذكرها البيان فيدعي نبيل محمد علي حسن كان يعمل محاسب وتم القبض عليه يوم 6 يوليو عام 1996 من منزله بشارع الغمراوي بمدينة بني سويف عن طريق ظابط امن الدولة ويدعي ابراهيم المصري، وترك نبيل ابنا صغيرا وقت القبض عليه ويدعى محمد، واصبح الآن شابا عمره 16 عاما لا يعلم مصير والده. 
اما الحالة الثالثة التي ذكرها البيان فهي عصام احمد علي عواجة محامي ورقم قيده بالنقابة 18819 وكان عمره وقت القبض عليه 35 عاما وتم اختطافه من قبل جهاز امن الدولة في 21 يناير عام 2000 من منزله بشارع سعد زغلول بأسيوط .
وطالب البيان وزارة الداخلية بالكشف عن مصير المفقودين ومعرفة ما اذا كانوا احياء أم تم قتلهم بأمن الدولة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...