الثلاثاء، 19 أبريل 2011

استقالة محافظ قنا الجديد اللواء عماد شحاتة ميخائيل في ضوء تصاعد الاحتجاجات الشعبية في المحافظة الرافضة لتوليه منصبه

علمت اسيوط فيس توك  محافظ قنا الجديد اللواء عماد شحاتة ميخائيل قدم استقالته اليوم الثلاثاء، في ضوء تصاعد الاحتجاجات الشعبية في المحافظة الرافضة لتوليه منصبه، لكونه ثاني محافظ قبطي يتولى شئون المحافظة على التوالي. وأكد مصدر مسئول  أن الإستقالة أصبحت في حكم المؤكد ذالك لتلافي الإحتجاجات الحاشدة لمئات الالاف من أبناء قنا وتعطيل خطوط السكك الحديدية والشلل التام الذي أصاب المحافظة.
وعلمت "اسيوط فيس توك" أن السكرتير العام للمحافظة أو مدير الامن سوف يسند لاحداهما تسيير أعمال المحافظة حتى يتم التوافق على المحافظ الجديد.

وكان اللواء منصور العيسوي وزير الداخلية ومحسن النعمانى وزير التنمية المحلية قد وعدا أهالي قنا برفع مطلبهم بإقصاء اللواء عماد شحاتة عن منصبه محافظا لقنا، إلى المجلس العسكري ورئيس الوزراء د. عصام شرف .
ورفض المحتجون خلال الاجتماع مع العيسوي والنعماني، المفوضان من قبل الحكومة للتفاوض مع أهالي قنا، فض اعتصامهم وتسيير خطوط المواصلات إلا بعد إقصاء " شحاتة " عن منصبه .
وقال العيسوي إنه ينتمي لمحافظة قنا وانه لن يرضى أن يجبر الاهالى على محافظ لا يريدونه ، وأكد الاهالى انه عانوا كثيرا في عهد المحافظ السابق مجدي أيوب، وأنهم يتطلعون لتولية محافظ يدفع بعجلة التنمية بقنا، رافضين تكريس "كوتة" للأقباط في منصب محافظ قنا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...