الجمعة، 10 يونيو 2011

هيئة السلع التموينية التابعة لوزارة التضامن والعدالة الاجتماعية تتعاقد على شراء 37 ألف طن و900 كيلو جرام من الأرز لتوفير احتياجات أصحاب البطاقات التموينية


تعاقدت هيئة السلع التموينية التابعة لوزارة التضامن والعدالة الاجتماعية مساء أمس، الخميس، على شراء 37 ألف طن و900 كيلو جرام من الأرز لتوفير احتياجات أصحاب البطاقات التموينية، بأسعار تتراوح من 3859 جنيها وحتى 3999 جنيها، حيث تقدم للمناقصة 19 شركة، فى حين تم الترسية على 16 شركة.

كما تقرر أن تبدأ الشركات الفائزة فى المناقصة بتوريد الأرز اعتباراً من يوم 18 من الشهر الجارى وحتى يوم 12 من شهر يونيو المقبل لتوفير احتياجات أصحاب البطاقات التموينية من الأرز التموينى، على أن يتم توقيع غرامات مالية للشركات غير الملتزمة فى المواعيد المحددة وفقا للاتفاق بين هيئة السلع التموينية والشركات الفائزة بالمناقصة، خاصة بعدما تضرر البعض من عدم صرف مستحقاتهم من الأرز عن الشهر الماضى.


فى سياق متصل تدرس وزارة التضامن الاجتماعى شراء مليون طن أرز شعير من خلال مناقصات تطرحها هيئة السلعة التموينية بداية موسم الأرز القادم لتأمين احتياجات البطاقات التموينية من الأرز سنويا، على أن يتم إسناد أرز الشعير للمضارب لتبيضها لعدم حدوث أى أزمات فى صرف السلع التموينية الأرز، نتيجة احتكار الشركات السلع بهدف رفع الأسعار.


وكان الدكتور جودة عبد الخالق، وزير التضامن والعدالة الاجتماعية، قد أكد أن أزمة الأرز الأخيرة جاءت نتيجة احتكار الشركات الأرز، إضافة إلى قيام البعض بتهريبه فى حاويات عبر الموانئ حتى قامت القوات المسلحة بابتكار جهاز جديد للكشف عن تهريب الأرز للخارج وتم توزيعه على الموانئ، مما أدى إلى تراجع الكثير عن تهريب الأرز.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...