الخميس، 21 يوليو 2011

مئات العاملين في ديوان عام محافظة أسيوط والوحدات المحلية يضربون عن العمل احتجاجًا على ما اعتبروه استمرارا للفساد الإداري، مطالبين بإقالة اللواء يعقوب إمام سكرتير عام المحافظة، فضلا عن عدم صرف حافز الـ 200%، الذي اعتمده رئيس الوزراء



أضرب مئات العاملين في ديوان عام محافظة أسيوط والوحدات المحلية اليوم الخميس عن العمل، وذلك داخل مبنى الديوان العام، احتجاجًا على ما اعتبروه استمرارا للفساد الإداري، مطالبين بإقالة اللواء يعقوب إمام سكرتير عام المحافظة، فضلا عن عدم صرف حافز الـ 200%، الذي اعتمده رئيس الوزراء.

وردد العاملون هتافات منها "صحي النوم يا محافظ" و"عايزين المحافظ"، منتقدين صمت عن الفساد داخل ديوان عام المحافظة، ومطالبين منه إجراء حركة تغييرات لبعض مديري الإدارات بالديوان العام ومديريات الخدمات لضخ دماء جديدة من شباب الثورة، تنفيذا لمبدأ التطهير داخل مؤسسات الدولة مع استبعاد 


جميع المستشارين وعدم الاستعانة بالعاملين بعد سن الستين بجميع المشروعات والديوان العام لما يترتب عليه من استنفاذ ميزانية الديوان.

وطالب العاملون أيضا بتنفيذ قرار وزير المالية رقم 200 لسنة 2011 بشأن رفع الحافز إلى 200% أسوة بباقي المحافظات ومديريات الخدمات والوحدات المحلية بالمحافظة التي قامت بصرف الحافز، ورفع نسبة الأجر الإضافي للعاملين من 50% إلى 75% بدون حد أقصى وصرف المكافأة المعتمدة من المحافظ بنسبة 10% من المشروعات قبل شهر رمضان.


كما طالب العاملون بإقالة اللواء يعقوب إمام السكرتير العام، وذلك لاكتشافه العديد من حالات الفساد وحصوله علي مذكرات تدين الكثير من العاملين بالمحافظة، ممن تسببوا في إهدار المال العام، إلا أنه لم يتحرك بل تجاهل هذه المذكرات علي حد قول العاملين.



ومن جانبه قام أمن الديوان العام باستدعاء الشرطة العسكرية لتأمين المبني خوفا من حدوث اقتحام لمكتب المحافظ اللواء إبراهيم حماد.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...